أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الاثنين 30 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود30 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 1:22 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الاثنين 30 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2107 30/09/2019

مريض ينهش “الدود “و “القيح” صدره و المستشفى الجامعي بمراكش يرفض علاجه

فضيحة جديدة تنضاف إلى السجل الأسود للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، إثر رفض إدارته استقبال شاب مريض يحتضر، بعدما نخر صدره “القيح” و “الدود” وأصبحت تنبعث منه رائحة كريهة. “عبد الصادق .ز”، لا يتجاوز عمره 23سنة، ويتحدر من مدينة سيدي بنور بإقليم الجديدة.شاب لم تمح العلة بعد ملامح الوسامة من وجهه، غير أن الداء استبد بمجموع صدره، وحفر حفرة غائرة تجمعت فيها أنواع القيح و الدود.

10 سنوات سجنا لرئيس جماعة سابق و حالي بأسفي و مهندس معماري بتهم اختلاس و تبديد أموال عامة

أدانت هيئة قضائية بغرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في مراكش الرئيس الحالي لجماعة الصعادلة التابعة لإقليم أسفي و رئيسها السابق مع مهندس معماري بأسفي و موظف بالقسم التقني للجماعة، بالسجن النافذ والغرامة، بعدما توبعوا جميعهم من قبل النيابة العامة بتهم ثقيلة تتعلق باختلاس و تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته و التزوير في محررات رسمية و المشاركة طبقا للمادتين 241 و353 من القانون الجنائي.

أخبار اليوم العدد 3003

احتجاجات متواصلة للمطالبة بتوفير النقل المدرسي بضواحي مراكش 

ما كادت تهدأ احتجاجات ضحايا الفيضانات الأخيرة بجماعة “أولاد زراد”، بإقليم قلعة السراغنة، حتى تفجرت تظاهرات أخرى لتلاميذ الجماعة نفسها، أول أمس الخميس، تنديدا بحرمانهم من النقل المدرسي، الاحتجاجات كانت هذه المرة من نوع جديد فقد نظم العشرات من التلاميذ، المنحدرين من دواوير “كتاوة –الحاشية” و “أولاد العوني” و “نزالت ادريد” مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام الثانوية التأهيلية “الهيادنة” بمركز “لعرارشة”.                                              الصباح العدد 6024

احتجاز امرأة للسطو على مجوهرات

تسابق المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، الزمن لفك لغز عملية سطو مثيرة استهدفت أول أمس (السبت) منزلا بحي سيدي يوسف بنعلي، بعد احتجاز صاحبته من قبل عصابة إجرامية لسرقة مجوهراتها وحليها الثمينة. وأفادت المصادر ذاتها، أن المعطيات الأولية للبحث، كشفت أن المتهمين تمكنوا في واضحة النهار من التسلل بطريقة هوليودية إلى بيت الضحية عبر السطح، دون إثارة الانتباه مستغلين وجودها لوحدها.

المساء العدد 3998

وزارة أمزازي ترفع الحظر عن آخر الأساتذة الموقوفين بكلية الطب

بعد أن وضعت حدا لتوقيف أستاذين، رفعت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، قرار التوقيف الصادر في حق أحمد بلحوس، أستاذ الطب الشرعي بكلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء، ورفعت وزارة أمزازي قرار توقيف بلحوس، ساعات قليلة بعد إعلان التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، عن مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التضامنية.

تلقيح 80 شخصا بلقاح داء الكلب بعد مصرع طفل بنواحي قلعة السراغنة

قامت المصالح الطبية بتلقيح نحو 80 شخصا من سكان دوار لهيادنة التابع للنفوذ الترابي لإقليم قلعة السراغنة، بعد وفاة طفل تعرض لعضة كلب مسعور.وحسب مصادر مطلعة فإن المصالح الطبية بقلعة السراغنة، قامت بتلقيح السكان وأقارب الطفل، وذلك تفاديا لانتشار المرض في صفوفهم جراء اقترابهم منه.

سيارة فاخرة تحول شابا إلى أشلاء بمراكش

وقعت حادثة سير مروعة، في الساعة الخامسة من صباح الجمعة الماضي، بعدما اصطدمت سيارة فاخرة من نوع “أودي” بدراجة نارية من نوع “نيوز” و أدت إلى مصرع سائقها بعين المكان. و أوضحت مصادر متطابقة أن سائق الدراجة النارية غادر مقر عمله بأحد الملاهي الليلية، قبل أن تصدمه السيارة الفاخرة، التي كان على متنها ثلاثة شبان في حالة غير طبيعية.

نهاية مأساوية لثلاثيني أضرم النار في جسده بمراكش

لفظ شاب في عقده الثالث أنفاسه الأخيرة، في وقت مبكر من صباح أول أمس السبت، بمستشفى ابن طفيل، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، متأثرا بحروق أصيب بها بعد إضرام النار في جسده. ووفق المعطيات الأولية، فإن الشاب المزداد سنة 1982، أقدم صباح الجمعة الماضي على إضرام النار في نفسه أمام بيت أسرته بحي عين إيطي بتراب مقاطعة النخيل بمراكش.

شاحنة تحول جسد تلميذ إلى أشلاء نواحي قلعة السراغنة

فتحت عناصر الدرك الملكي بجماعة اجبيل، التابعة لدائرة العطاوية بإقليم السراغنة، يوم السبت الماضي، تحقيقا في حادثة سير أودت بحياة تلميذ كان على متن دراجة هوائية على مستوى دوار “تيجينة”. وفور توصلها بإشعار في الموضوع، انتقلت السلطة المحلية و عناصر الدرك الملكي إلى مكان الحادث، لجمع المعطيات التي يمكن أن تساعد في تحديد المسؤوليات.

المصادقة على 8 مشاريع لفائدة مرضى القصور الكلوي بمراكش

انعقد الثلاثاء الماضي بمقر ولاية جهة مراكش أسفي اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، تحت رئاسة كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، عامل عمالة مراكش، رئيس اللجنة، وبحضور الكاتب العام للعمالة، وكذا باقي أعضاء اللجنة من ممثلي الهيئات المنتخبة، ورؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية، وممثلي الجمعيات و الفعاليات العاملة في مجال التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بعمالة مراكش، بالإضافة إلى رجال السلطة المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة