بومهدي يفعلها من جديد وينتزع من وزير السكنى اتفاقية تأهيل مركز جماعة أنكا

أسفي كود5 أكتوبر 2019آخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2019 - 5:35 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
بومهدي يفعلها من جديد وينتزع من وزير السكنى اتفاقية تأهيل مركز جماعة أنكا

علمت اسفي كود من مصادر مطلعة ان رئيس جماعة خميس نكا استطاع في أخر دقائق من عمر الحكومة الحالية وقبل انسحاب وزير السكنى وسياسة المدينة، من حكومة العثماني تمويل اتفاقية شراكة من أجل تأهيل مركز الجماعة الترابية خميس نكا، ليتوج مسارا حافلا بالإنجازات داخل هذه الجماعة التي تعد افقر جماعة في الإقليم.

وقد قام رئيس الجماعة بقطع مسافات ماراطونية خلال الشهرين المنصرمين بين مختلف الوزارات بالرباط واسفي، في سرية تامة في سباق مع الزمن الحكومي الذي كان ينبئ بانسحاب التقدم الاشتراكية ، هذا الاعداد للملف لم يدري بها حتى موظفو الجماعة وأعضاء المجلس. من أجل اخراج هذه الاتفاقية للوجود. خوفا من المترصين. عقد خلالاها جلستي عمل مع وزير السكنى وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري.

وتعد هذه الاتفاقية اخر ما وقعه وزراء التقدم و الاشتراكية، و التي ستساهم في إعطاء اشعاع كبير لمنطقة نكا التي تعد اول منتج لنبتة الكبار. والتي سبق وان عانت من ضعف مسؤوليها من حيث الترافع والبحث عن تمويلات خارج إطار الجماعة.

والكلفة المالية للتأهيل المركز هي 7 ملايين درهم، ستساهم الجماعة بمبلغ 1 مليون الدرهم. وتعتبر التمويلات التي استطاع بومهدي توفيرها من مختلف القطاعات خلال ولايته ، هي الأعلى في تاريخ الجماعة، فبالإضافة الى تمويل الأسطول اللوجستيكي للجماعة من وزارة الداخلية، وكذا تمويل مشروع توزيع الماء الصالح للشرب، بل يوازي ميزانية الجماعة خلال 30 سنة المنصرمة مجتمعة.

IMG 20191005 WA0023 - أسفي كود | safigoud.com

IMG 20191005 WA0021 - أسفي كود | safigoud.com

IMG 20191005 WA0022 - أسفي كود | safigoud.com


 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة