صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

فضيحة..جدارمية يتفرجون بمنطقة سبت جزولة على طاكسيات تكدس المواطنين داخل “الكوفر”

عن عبد القادر رجاء بتصرف

1٬708

يسود تذمر كبير وسط فعاليات مدنية، وتربوية بدائرة جزولة بأسفي، من طريقة اشتغال سيارات الأجرة، التي تؤمن الربط بين مختلف مراكز و دواوير الدائرة، وخاصة اتجاه جماعات العمامرة وخميس أنكا، ولمراسلة.

ويعمد سائقي سيارات الأجرة الكبيرة إلى تكديس مواطنين بشكل يثير الكثير من الأسئلة عن طريقة تعامل مهنيي النقل عبر هذه السيارات مع المواطنين.

ويلجأ السائقون، إلى تكديس مواطنين داخل هذه العربات، وبأعداد غير مقبولة تتجاوز العدد المسموح به قانونيا والمتمثل في ستة ركاب، بحيث تحمل هذه السيارات على ظهرها أكثر من 10 ركاب، و قد يصل العدد أحيانا إلى 14 راكبا مكدسة بشكل مهين ومشين في الآن نفسه.

كما يعمد بعض من سائقي سيارات الأجرة بدائرة جزولة إلى وضع المواطنين بالصندوق الخلفي للسيارة، أو بالجانب الأيسر للسائق وفوق مقعد هذا الأخير، مما يشكل، بحسب فاعلين تربويين تحدثوا للجريدة في الموضوع، ضربا حقيقيا لكل شروط السلامة، واستهتارا بالصحة العامة للمواطنين.

وأستغرب أساتذة يعبرون بشكل يومي بين مناطق الدائرة عبور سيارات أجرة محملة بهذا العدد من الراكبين من أمام حواجز الدرك، متسائلين عن جدوى وجود عناصر الدرك الملكي، ونصبهم لحواجز أمنية على طرقات منها من تعرف عبور شاحنات كبيرة محملة بأحجار ضخمة تزن الأطنان و لا تحترم حتى أبسط شروط السلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مراكش...الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدق ناقوس الخطر بعد اغتصاب قاصر بوحشية بشيشاوة 2 فيديوهات من 30 دقيقة: أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤثمر الاقليمي لحزب الطليعة بآسفي+ الكلمة الكاملة للأستاذ عبد الرحمان بنعمرو صور صادمة...مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة ينحدرون من الشماعية في حادثة سير مروعة بمنطقة الزمامرة الصويرة...شاب ضبط عشيقته مع شخص آخر فأرسلها للمستعجلات بعدما نحرها من الوريد ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة بأزيد من 10 في المائة مراكش.. اعتقال نائبة رئيس مقاطعة النخيل متلبسة بتلقي رشوة لتسليم على رخصة اقتصادية بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية...النقابة تقرر التصدي للمسخ في وكالة المغرب العربي للأنباء شيشاوة...أربعة أشهر حبسا نافذا في حق نائب رئيس جماعة غير معالم حدود أرض وهدد مواطنا بالقتل الحبس النافذ وغرامة 976 مليون سنتيم في حق متهم بصنع وتقطير ماء الحياة بإقليم آسفي فضيحة بالصور والوثائق: معمل للجبس بجماعة سيدي التيجي يمارس نشاطه دون ترخيص والكاتب العام لعمالة آسفي في قفص الاتهام
=