صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

اجتماع لعرض حصيلة برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بإقليم الحوز

39

احتضن مقر عمالة إقليم الحوز أمس الأربعاء، جلسة عمل خصصت لعرض حصيلة برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بالإقليم وكذا برامج التجهيز الموازية.

- الإعلانات -

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم الحصيلة الخاصة بهذا البرنامج وكذا البرامج الموازية في الفترة ما بين 2017 و 2019 من طرف مصالح عمالة الإقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، أحمد اخشيشن، إن الجهة بذلت جهودا هامة للاستجابة لحاجيات الإقليم بالنظر لخصوصياته الجغرافية وغلبة الطابع الجبلي على مجاله الترابي.

وجدد حرص المجلس على تنزيل برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والبرامج الموازية من خلال إعطاء الأولوية للمجالات الملحة والحيوية بالنسبة للساكنة، وفي مقدمتها الطرق، والربط بشبكتي الكهرباء والماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى الصحة والتعليم.

من جانبهم دعا منتخبو الإقليم إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير الدعم المقدم للإقليم من طرف الجهة، واستغلال المؤهلات الكبيرة التي يوفرها في مجالات السياحة، والموارد المائية، والفلاحة وغيرها من القطاعات الإنتاجية.

وهكذا بلغ مجموع المشاريع المندرجة ضمن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية 13 مشروعا بغلاف مالي فاق 164 مليون درهم في الفترة بين 2017 و2019، فيما بلغت كلفة المشاريع الموازية خارج برنامج تقليص الفوارق في الفترة ذاتها، ما يناهز 45 مليون درهم.

وفي أعقاب هذا اللقاء، تم توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات القروية بالإقليم، مساهمة من مجلس الجهة لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، فضلا عن الشاحنات الصهريجية.

يشار إلى أن مجموع الإعتماد المالي الذي استفاد منه إقليم الحوز منذ سنة 2017 ناهز 210 ملايين درهم موزعة بين برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي والبرامج الذاتية والمشاريع ذات البعد الاجتماعي.

حضر هذا اللقاء إلى جانب عامل إقليم الحوز ورئيس الجهة، كل من رئيس المجلس الإقليمي، وأعضاء مجلس الجهة الممثلين للإقليم، وعدد من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، وكذا رؤساء المصالح اللاممركزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=