جمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية وأوسيبي ينهيان مشروع مطبخ الشارع

أسفي كود15 نوفمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 4:08 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهة
جمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية وأوسيبي ينهيان مشروع مطبخ الشارع

أنهت جمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية بشراكة ودعم من المكتب الشريف للفوسفاط تكوين في مجال التمكين الإقتصادي لفائدة نساء في وضعية صعبة بمشروع متكامل ومبتكر أطلقوا عليه مطبخ الشارع .

ويهدف المشروع إلى تكوين نساء في وضعية هشاشة في مجال الطبخ السريع العالمي أو المطابخ العصرية المتجولة المعروفة على الصعيد الانجليزي ب ( street food )، وتعرف في فرنسا ب la cuisine de rue .

وتلقت المتكونات تكوينا في مجال التنمية الداتية، الطبخ السريع، الصحة والسلامة، تسيير مشروع صغير، كما استفدن من عشرة أيام تدريبية في مطاعم.

و قالت لبنى المعروفي، الكاتبة العامة والمكلفة بالتواصل لجمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية،  أن التمكين الاقتصادي للمرأة هو إحدى الركائز الأساسية لتوجه المكتب الشريف للفوسفاط ولجمعيتهم لأنه يضمن توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة.

وأكدت المعروفي أن المشروع  يعد عاملا حاسما في تمكين المرأة اقتصاديا و حقوق المرأة ، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة الشاملة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وتظيف لبنى المعروفي أن جمعيتهم تعتزم إطلاق فوج جديد مع شريكها المكتب الشريف للفوسفاط في نفس التكوين لفائدة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة