صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

“البام” يحدد تاريخ مؤتمره بإجماع لجنته التحضيرية وبعد مصالحة تاريخية

104

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار، عن تاريخ المؤتمر الذي حددته في يوم 7 فبراير 2020.

اللجنة، التي اجتمعت، أمس السبت 4 يناير 2020 بسلا، وبحضور الأمين العام للحزب حكيم بن شماش وكافة أعضاء اللجنة، حسب بلاغ للأخيرة، عرفت إلقاء كلمتي رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار والأمين العام للحزب، حيث أكدا على وجوب التوجه نحو المؤتمر الوطني الرابع، “بنفس وحدوي ودامج، وطي صفحة الخلافات وتجاوزها، وانكباب كافة مكوناته على المضي قدما في سبيل ترجمة مشروعه المجتمعي، الهادف إلى تحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

كما تناول أحمد التهامي، عضو اللجنة التحضيرية، أبرز فيها خصوصية السياق الذي ينعقد فيه الاجتماع والأهداف المرجوة منه و”أهمية طي صفحة الخلافات وتعزيز المصالحة الداخلية والذهاب جميعا موحدين للمؤتمر الوطني الرابع، فالحزب تنتظره الكثير من التحديات لعل أبزرها المساهمة في إقرار العدالة الاجتماعية والمجالية والدفاع عن مشروعه الديمقراطي الحداثي الذي تراهن عليه فئة عريضة من المواطنين والمواطنات”، على حد تعبيره.

- الإعلانات -

كما استمع أعضاء اللجنة التحضيرية، حسب المصدر ذاته، لعروض وتقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية وهي لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، ولجنة فرز العضوية ولجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج ولجنة اللوجيستيك والاستقبال والإعلام والتواصل.

وقد قررت اللجنة بإجماع أعضائها الحاضرين المصادقة الأولية على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وأن يستمر النقاش بشأنها وإغناؤها بالمقترحات على أساس أن تقدم الصيغة النهائية من التقارير، “خلال أسبوع من الآن”، لتعرض على المؤتمر الوطني الرابع الذي حددته في اليوم السابع من الشهر المقبل.

وقد حضر في الصف الأول، محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام السابق للحزب والمرشح لخلافة بن شماش في المؤتمر المقبل، حيث اتخذ مكانه إلى جانب القيادي في “البام” وأحد الوجوه البارزة لـ”تيار المستقبل” عبد اللطيف وهبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=