في مستوصف المدينة القديمة بآسفي…بلا ما تمرضوا الطبيب داير كونجي 21 يوم

أسفي كود10 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 1:21 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
في مستوصف المدينة القديمة بآسفي…بلا ما تمرضوا الطبيب داير كونجي 21 يوم

يبدو ان قطاع الصحة بآسفي، يعاني من ورم خبيث يستوجب عملية بثر لهذا الورم الذي زاد الوضع قتامة، وكرس مفهوما حقيقيا مرتبطا بأن وضع الصحة بآسفي لن يستقيم.

فبعد فضائح سيبة الأطباء والممرضين بمستشفى محمد الخامس بآسفي، ينضاف المركز الصحي المدينة القديمة بآسفي، الى قائمة هذه الفضائح، حيث فوجئت ساكنة المدينة القديمة، وهي الفئة الأكثر فقرا وهشاشة داخل آسفي، بتعليق اعلان على بوابة مكتب الطبيب الرئيسي، بغيابه عن العمل بسبب عطلة مرضية ستدوم 21 يوما.

الطبيب المسكين والذي تؤكد أكثر من شهادة أن وضعه الصحي سليم، وأن تنصله من القيام بواجبه جعله يسارع الى تقديم شهادة طبية تؤكد أن وضعه الصحي لا يسمح له بعلاج أبناء الشعب المسحوقين، والمكلومين والذين لا تتوفر أغلبيتهم حتى على ثمن سيارة أجرة تقلهم صوب مستشفى محمد الخامس بآسفي.

مندوبية الصحة بآسفي، والتي يبدو أن هذا الوضع خارج عن سيطرتها، اكتفت بالتفرج وانتظار إمكانية عودة الطبيب المذكور من عطلته(المرضية)، والتي قد تستمر الى ما بعد مرور 21 يوما المزعومة.

تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، لا يبدو أن مندوبية الصحة بآسفي تعير لها اهتماما، وليظل أهل وساكنة المدينة القديمة بآسفي، ينتظرون الموت بين سندان دور آيلة للسقوط ومطرقة طبيب قال راه مريض ومشا غبر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة