سكوب…القاضي شميمو يوزع 85 سنة على 12 متهما بآسفي في قضية هتك عرض قاصرة بالعنف+تفاصيل حصرية

أسفي كود20 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 2:05 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
سكوب…القاضي شميمو يوزع 85 سنة على 12 متهما بآسفي في قضية هتك عرض قاصرة بالعنف+تفاصيل حصرية

في حكم قضائي مثير، قد يكون رادعا لعدد من المتورطين في قضايا استغلال الفتيات وهتك عرضهن، قضى القاضي الأستاذ عبد المجيد شمميمو، الخميس الماضي بمحكمة الاستئناف بآسفي، بأحكام كبيرة في حق 12 متهما بينهم ثلاث نساء في قضية، فتاة قاصر كان قد جرى هتك عرضها بالعنف.

الحكم القضائي الغير مسبوق في قضايا مماثلة، والذي اعتبره متتبعون حكما رادعا، قضى بإدانة المتهمين(المهدي.م) و(ليلى.ب) و(عتيقة.ج)و(أحلام.ب) و(كريم.م) بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 200.000 مائتي ألف درهم، بعد متابعتهم بجناية الاتجار بالبشر.

وضمن الملف ذاته حكم على كل من (أسامة.م) و(أسامة.د(و(نبيل.ب) بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 200.000 مائتي ألف درهم، من أجل الإتجار بالبشر و هتك عرض قاصر دون عنف طبقا للفصل 484 من ق ج بعد إعادة التكييف.

الحكم الصادم لأسر المتهمين، قضى أيضا بإدانة المتهمين(رضى.م) و (أيوب.ل) و(أشرف.خ)، بسنة واحدة حبسا نافذا من أجل هتك عرض قاصر بدون عنف .

حكم غيابي واحد فقط في القضية نفسها، صدر في حق المتهم (عمر.ص) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000 مائة ألف درهم.

وكانت فصول القضية قد تفجرت منتصف شهر دجنبر من السنة الماضية 2018، بعد اختفاء الفتاة(ب) من منزل أسرتها بمدينة مراكش، وقيام والديها بنشر صور لها بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل كشف لغز اختفائها قبل أن تتلقى الأسرة افادة بوجود الفتاة المختفية بمدينة آسفي، قبل أن تقوم بالكشف عن تفاصيل ما تعرضت له مباشرة بعد لقائها بأسرتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة