الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر مجموعة من العقوبات في حق لاعبي وأندية البطولة الوطنية الاحترافية

أسفي كود3 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2020 - 1:45 مساءً
أسفي كود
زوومصوت وصورةفي الواجهة

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  الجمعة 3 دجنبر 2020 إصدار مجموعة من العقوبات في حق لاعبي وأندية البطولة الوطنية الاحترافية، بعد إجراء مجموعة من المباريات المؤجلة وسط الأسبوع.

 اللجنة قررت توقيف محمد الدويك، من صفوف الرجاء الرياضي لـ6 مباريات منها ثلاثة موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 الاف درهماً، بعد الطرد في المباراة الأخيرة التي جمعت ‘‘النسور الخضر‘‘ بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

أما نادي الرجاء فسيكون مطالباً بأداء غرامة مالية قدرها 25 ألف درهماً، لاستعمال أنصاره للشهب الاصطناعية وتوجيه مقذوفات إلى أرضية الملعب، في المباراة الأخيرة أمام الفتح الرباطي، والتي استقبلها مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

لاعب الفتح الرباطي، رضا الجعدي، الذي تم طرده أيضا في لقاء الرجاء، فلن يشارك في المباراة المقبلة للمجموعة، بسبب قرار التوقيف لمباراة واحدة، الصادر في حقه، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
العقوبات الخاصة بحصول لاعبي الأندية الوطنية على أزيد من 3 إنذارات في مباراة واحدة، كلفت كلاً من نهضة الزمامرة، وحسنية أكادير، ويوسفية برشيد، غرامة مالية محددة في 2000 درهماً، لكل فريق.

وأصدرت لجنة التأديب عقوبة التوقيف أيضا هاته المرة في حق المسؤولين بالأندية، إذ تقررتوقيف عبد الإله نجمي، الكاتب العام لفريق يوسفية برشيد لـ3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 6000 درهما، بسبب توجيه السبت في حق للحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم.
عبد الكريم المستكفي، مرافق فريق نهضة أتليتك زمامرة، بدوره تم توقيفه للمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، لاحتجاجاته على قرارات الحكم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة