إحالة 4 متهمين باغتصاب قاصر داخل غابة وتوثيق الاغتصاب بشريط فيديو على الوكيل العام بآسفي

أسفي كود22 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 12:41 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
إحالة 4 متهمين باغتصاب قاصر داخل غابة وتوثيق الاغتصاب بشريط فيديو على الوكيل العام بآسفي

فضح شريط جنسي انتشر عبر وسائط التواصل الفوري، في اليومين الماضيين، متهمين استغلوا فتاة قاصر وغرروا بها، قبل أن يمارسوا عليها الجنس الجماعي،  ويوثقوا مشاهد هتك العرض عبر كاميرا هاتف محمول.

وعلم أن مصالح الأمن بالصويرة تفاعلت مع الشريط الفاضح، وفتحت بحثا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة، منطلقة من ملامح شخصين ظهرا في الفيديو، وهما يمارسان الجنس على الضحية القاصر.

واستعانت الشرطة القضائية ببنك المعلومات المتوفر لديها حول ذوي السوابق، لتحديد هوية مشتبه فيه أول، ويبلغ من العمر 17 سنة، إذا اتضح أنه سبق أن كان موضوع مسطرة قضائية وقضى عقوبة حبسية من أجلها، ما حدد هويته بشكل دقيق قبل إيقافه، أول أمس (الخميس)، بالمدينة نفسها.

وأضافت المصادر نفسها أن المتهم الموقوف، اعترف بضلوعه في التغرير بالفتاة القاصر، واستدراجها رفقة شريكه إلى غابة مجاورة، حيث مارسا عليها الجنس جماعيا، وبناء على اعترافات المتهم الأول، تم تحديد هوية المتهم الثاني، ليوقف بدوره، ويتعلق الأمر بقاصر يبلغ من العمر 16سنة، اعترف بأنه الشخص نفسه الذي ظهر في الشريط، نافيا أن يكون عنف الفتاة، أو أرغمها على مرافقتهما وممارسة الجنس بشكل اجتماعي.

وأورد أن الشرطة القضائية استمعت، في الإطار نفسه، إلى الضحية، التي تم التعرف عليها واستقدامها إلى مصلحة الأمن بحضور ولي أمرها، إذ أنجزت لها محاضر الاستماع، قبل أن يودع المتهمان الموقوفان رهن تدابير المراقبة القضائية، لأنهما قاصران، وذلك بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي.

وخلصت الأبحاث التمهيدية إلى تحديد هوية متهمين آخرين، تورطا بدورهما في جرائم لها علاقة بالاعتداء الجنسي الذي وقع للضحية القاصر.

وأوضحت المصادر نفسها أن عناصر الشرطة  القضائية باشرت تحرياتها وأبحاثها لإيقاف المتورطين الآخرين، بالانتقال إلى منزليهما والأماكن التي يترددان عليها، قبل إيقافهما، عصر أول أمس( الخميس)، إذ تبين أن أحدهما راشد والثاني قاصر، ليتم الاستماع إليهما بخصوص واقعة الاعتداء الجنسي، فأنكر الراشد في البداية علمه بها، قبل أن تجري مواجهة أفضت إلى اعترافه بمعاينته المتهمين وهما يمارسان الجنس على الفتاة. وأنه المتهم الثاني لم يمارسا عليها أي فعل مشابه.

وأمر الوكيل العام للملك، بوضع الراشد رهن الحراسة النظرية، والقاصر رهن تدبير المراقبة القضائية، إلى حين تقديم الجميع أمامه.

ولم تتوقف الأبحاث عند المتهمين الأربعة، إذ يشتبه في وجود متورطين آخرين، سبق أن اعتدوا جنسيا على القاصر، وهو ما تباشر بشأنه أبحاث، كما ينتظر أن يحال المتهمون على النيابة العامة اليوم (السبت) يتهم التغرير بقاصر، وهتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة، وعدم التبليغ عن جناية وغيرها من التهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة