تقديم الاستراتيجية الجهوية للنهوض بالتعليم الأولي

أسفي كود25 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:50 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تقديم الاستراتيجية الجهوية للنهوض بالتعليم الأولي

جرى نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، تقديم أهم محاور الاستراتيجية الجهوية للنهوض بالتعليم الأولي، وذلك بمناسبة الملتقى الوطني الثاني للتعليم الأولي.

وخلال هذا الملتقى، الذي حضره والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، أعطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، السيد أحمد كريمي، بعض أرقام وإحصائيات التعليم الأولي بالجهة، بالإضافة إلى محددات الجودة في المجال.

وأشار السيد كريمي إلى نشر الوزارة للصيغ الرقمية للإطار المنهاجي للتعليم الأولي والدليل البيداغوجي للتعليم الأولي، وهو ما سييسر الولوج للمعلومة التربوية الرسمية باعتماد المدخل الرقمي.

من جانبه، أكد السيد قسي لحلو على الاهتمام بالتكوين المستمر وتقوية القدرات كرافعة لدعم الجودة، مع التركيز على التتبع والتقويم وقياس الأثر والفاعلية داخل فصول التعليم الأولي.

كما دعا إلى تشجيع المزيد من الابتكار في مجال إنتاج الوسائل الديداكتيكية، معبرا عن الاستعداد لدعم رسملة الانتاجات التربوية في هذا المجال بتنسيق مع الأكاديمية.

وبعد تأكيده على أهمية الاشتغال بدليل معتمد في مجال التكوين، أشار السيد قسي لحلو للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم الأولي ضمن أولويات الجهة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

ونظمت فعاليات الملتقى الوطني الثاني للتعليم الأولي، على مدى يومين، من قبل جمعية باب الخير أبواب مراكش للتنمية المستدامة بتعاون مع مركز الريادة للتكوين والبحث والتكنولوجيا الحديثة، بالمركب الإداري والثقافي محمد السادس، بباب إغلي بمراكش، تحت شعار “التكنولوجيا الرقمية في خدمة التعليم الأولي”.

  وتضمن هذا الملتقى التربوي الهام حول التعليم الأولي، والتي نشطها باحثون وخبراء في المجال، تنظيم ورشات همت “قصص الأطفال”، و”الألعاب التربوية”، و”الرسم”، و”الأنشودة”، و”الرقمنة”، و”الصورة”، و”البرمجة باستعمال سكراتش”، و”الفيديو التربوي” و”التطبيقات الجوالة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة