صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

الحبس النافذ في حق أفراد عصابة اللحوم الفاسدة والمواشي “المجنونة” بآسفي

784

قضت هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، أخيرا، بالحبس النافذ في حق أفراد عصابة اللحوم الفاسدة والمواشي “المجنونة”، والمتهمين، بالنصب، والمتاجرة في اللحوم الفاسدة، واستعمال الخداع والتدليس عن طريق عرض مواشي للبيع أثبت الفحص أنها مريضة ومعدية.
وقضى الحكم، بإدانة المتهم (ع.خ) من اجل ما نسب إليه والحكم عليه بثمانية أشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 10000درهم، وإدانة (ع.م) بستة اشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قردها8000درهم، وإدانة المتهمين الثلاث الآخرين (ع.م) و(ا.خ) و(ح.ك) بشهرين اثنين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافدة قدرها 5000درهم .

وجرى الكشف عن القضية، بعد أن كانت عناصر الدرك الملكي بآسفي، قد تمكنت نهاية شهر غشت الماضي، من اعتقال المتهمين الخمسة، بعد تنامي ترويج اللحوم الفاسدة بالأسواق الأسبوعية بإقليم آسفي، وتوصل المصالح الأمنية بعدد من الشكايات المرتبطة باقتنائهم مواشي، أكدت الفحوصات الطبية إصابتها ب “الجنون”.

وكشفت مراحل التحقيق التمهيدي، أن أفراد الشبكة (ا. ع)، (م. ع)، (ك. ح)،(م. ع)، و(ا. ا)، وفضلا عن ترويج اللحوم الفاسدة، كانوا يعمدون أيضا إلى النصب على عدد من مرتادي الأسواق الأسبوعية، من خلال بيعهم مواشي “مجنونة”، ومصابة بأمراض معدية، قبل أن يفاجئ المشتري، وهو يغادر السوق، بأفراد آخرين من العصابة ذاتها، وهم يثيرون انتباهه إلى تورطه في شراء ماشية مصابة بمرض معدي، واقتراح أحدهم التكفل بتخليصه من الماشية المريضة، مقابل إعادة شراءها بثمن هزيل.

وكانت جمعية بائعي المواشي بالأسواق الأسبوعية بآسفي، قد دخلت على خط القضية، بعد ارتفاع عدد الضحايا، حيث بادر أفرادها إلى الترصد لأفراد من العصابة بأحد الأسواق، وإلقاء القبض عليه، وليكون الخيط الرفيع الذي قاد إلى اعتقال باقي أعضاء الشبكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فضيحة...قربالة داخل بلدية آسفي بعدما اكتشفوا أن العمدة مشا للسبليون ومخلاش التفويض لأحد النواب ديالو تأجيل محاكمة ملكة جمال تسببت في مقتل شابين من آسفي بمراكش وهي في حالة سكر دورة تكوينية بمراكش لتقديم الدليل المرجعي حول التهيئات المتعلقة بالسلامة الطرقية في الوسط الحضري جماعة ايغود باقليم اليوسفية تعيد الاعتبار الى الفروسية التقليدية وتعيد احياء مهرجان كبير القضاء الفرنسي يقرر اعادة اعتقال المراكشي سعد لمجرد في قضية اغتصاب شبح الاقالة يطارد 3 رؤساء جماعات من البيجيدي والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي بجهة مراكش آسفي فيديو الأهداف الثلاث: أولمبيك آسفي يعود بهزيمة غير منتظرة من ملعب الفتح الرباطي يا مدينة ضحكت من تأخرها المدن...عمدة آسفي ودراعه الأيمن مدير المصالح وآخرون مشاو لاسبانيا يفوجو ومخلين المدينة غارقة في المشاكل بالصور : غايبي يؤكد على أنه باغي يمشي فحالو وغياب مرشح يؤجل انتخاب رئيس جديد الى اجتماع مقبل لرؤساء الفروع بالفيديو والصور: انقلاب سيارة ليلة الأحد بسبب سكر وتهور سائقها ...فين وقعات وأشنو جرى؟
=