صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

الحبس النافذ في حق أفراد عصابة اللحوم الفاسدة والمواشي “المجنونة” بآسفي

705

قضت هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، أخيرا، بالحبس النافذ في حق أفراد عصابة اللحوم الفاسدة والمواشي “المجنونة”، والمتهمين، بالنصب، والمتاجرة في اللحوم الفاسدة، واستعمال الخداع والتدليس عن طريق عرض مواشي للبيع أثبت الفحص أنها مريضة ومعدية.
وقضى الحكم، بإدانة المتهم (ع.خ) من اجل ما نسب إليه والحكم عليه بثمانية أشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 10000درهم، وإدانة (ع.م) بستة اشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قردها8000درهم، وإدانة المتهمين الثلاث الآخرين (ع.م) و(ا.خ) و(ح.ك) بشهرين اثنين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافدة قدرها 5000درهم .

وجرى الكشف عن القضية، بعد أن كانت عناصر الدرك الملكي بآسفي، قد تمكنت نهاية شهر غشت الماضي، من اعتقال المتهمين الخمسة، بعد تنامي ترويج اللحوم الفاسدة بالأسواق الأسبوعية بإقليم آسفي، وتوصل المصالح الأمنية بعدد من الشكايات المرتبطة باقتنائهم مواشي، أكدت الفحوصات الطبية إصابتها ب “الجنون”.

وكشفت مراحل التحقيق التمهيدي، أن أفراد الشبكة (ا. ع)، (م. ع)، (ك. ح)،(م. ع)، و(ا. ا)، وفضلا عن ترويج اللحوم الفاسدة، كانوا يعمدون أيضا إلى النصب على عدد من مرتادي الأسواق الأسبوعية، من خلال بيعهم مواشي “مجنونة”، ومصابة بأمراض معدية، قبل أن يفاجئ المشتري، وهو يغادر السوق، بأفراد آخرين من العصابة ذاتها، وهم يثيرون انتباهه إلى تورطه في شراء ماشية مصابة بمرض معدي، واقتراح أحدهم التكفل بتخليصه من الماشية المريضة، مقابل إعادة شراءها بثمن هزيل.

وكانت جمعية بائعي المواشي بالأسواق الأسبوعية بآسفي، قد دخلت على خط القضية، بعد ارتفاع عدد الضحايا، حيث بادر أفرادها إلى الترصد لأفراد من العصابة بأحد الأسواق، وإلقاء القبض عليه، وليكون الخيط الرفيع الذي قاد إلى اعتقال باقي أعضاء الشبكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ابتسام لبروفي والمدرسة العمومية يتألقان بآسفي... 19،15  أول معدل بإقليم آسفي في امتحانات الباكالوريا بالصوت والصورة : انتقام انتخابي وصفقات مشبوهة وجبروت رئيس يقود سكان جماعة المراسلة للاحتجاج أمام عمالة آسفي صادم وفي آسفي...ضرب الأم ديالو وهرس الحوايج ديال الدار وها بشحال تحكم عليه ذوي حقوق الجماعة السلالية لأهالي سيدي بوزيد بآسفي يطالبون بالكشف عن مصير أراضيهم التي تم تفويتها خارج الضوابط القانونية عاجل وحصري: ابتدائية آسفي تعيد ملف قضية فيديو"الملثمين" إلى نقطة الصفر وتصدر حكما مفاجئا بالصوت والصورة : ناس الخير...المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بآسفي ألبوم صور : سلطات جمعة اسحيم تعيد لأهل عبدة آدميتهم وتستجيب لآمال تهيئ مصلى للعيد يحفظ كرامتهم حصري: اعتقال رئيس جمعية حقوقية بآسفي وتهم ثقيلة تطارده على رأسها العصيان المسلح والمساس بسلطة القضاء عاجل : السجن النافذ في حق رقيب وقاية المدنية في آسفي أسقطه الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة بالفيديو: التمري يطلق النار على امغيمييمي..كيفاش وليتي من موظف بسيط إلى ثري وقول للناس مين درتي لباس وصعيب تكون عندك الكبدة على المصلحة العامة
=