أول من دعا منتخبي إقليم آسفي…بومهدي ونوابه ورؤساء اللجن بجماعة أنكَا يتبرعون للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد

أسفي كود18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 5:12 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
أول من دعا منتخبي إقليم آسفي…بومهدي ونوابه ورؤساء اللجن بجماعة أنكَا يتبرعون للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد

بعد أن كان أول من دعا رؤساء جميع المجالس المنتخبة بإقليم ىسفين الى التبرع لصالح صندوق كورونا، انخرط الأستاذ  محسين بومهدي، رئيس الجماعة الترابية أنكا، رفقة نوابه ورؤساء اللجن الدائمة بالمجلس وكاتب المجلس ونائبه بالمجلس ذاته، الى التبرع بالتعويضات الشهرية الخاصة بهم، لشهر واحد لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد، بعد صدور المرسوم الخاص به في الجريدة الرسمية عدد 6865 أمس الثلاثاء، والذي كان جلالة الملك محمد السادس قد أمر بإحداثه قبل أيام باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

الصندوق الخاص الذي يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد”، من المنتظر أن يعرض على البرلمان للمصادقة عليه في أقرب تشريع مالي، كما تستوجب ذلك المقتضيات القانونية ذات الصلة.

ويوضح المرسوم أن محمدا بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، هو الآمر بقبض موارده وصرف نفقاته، وسيتم تمويله من الميزانية العامة للدولة ومساهمات الجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية والقطاع الخاص.

كما أوضح المرسوم أن موارد الصندوق تتضمن أيضاً حصيلة العقوبة المالية، البالغ قيمتها 3.3 مليارات درهم، التي أصدرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في حق شركة “اتصالات المغرب” قبل أسابيع طبقاً للقانون 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة. ويمكن للمنظمات والهيئات الدولية أيضاً أن تساهم في هذا الصندوق، إضافة إلى الهبات والوصايا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة