أشنو طاري….نقابة البيجيدي لعمال النظافة بآسفي : البرلمانيين عاديلي وبوكَمازي كيديروا الحيل الصبيانية والمراهقة السياسية وبغاو يديرونا بحال القطيع

أسفي كود6 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 4:57 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو طاري….نقابة البيجيدي لعمال النظافة بآسفي : البرلمانيين عاديلي وبوكَمازي كيديروا الحيل الصبيانية والمراهقة السياسية وبغاو يديرونا بحال القطيع

أطلق المكتب المحلي لنقابة عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة الحضرية لآسفي، التابعة للاتحاد الوطني للشغل المغرب، الدراع النقابي للبيجيدي، النار على برلمانيي العدالة والتنمية حسن عاديلي ورضا بوكمازي، متهما إياهم بأنهم “يعتبرون أنفسهم الآمرون الناهون داخل حزب العدالة والتنمية بآسفي”.

وقال بيان للنقابة المذكورة، أن البرلمانيين المذكورين، “أرادا أن يجعلا من المكتب النقابي لعمال النظافة ملحقة خاصة بتقلبات البرلمانيين عاديلي وبوكمازي، وأن نكون مجرد قطيع يسوقونه حسب أجندتهم السياسية وبحيلهم الصبيانية المرتكزة على المراهقة السياسية”.

وأشار البيان ذاته إلى أن البرلمانين عاديلي وبوكمازي، “حاولا التدخل في الشأن، الداخلي للنقابة وقراراتها المستقلة عن السياسة، واستغلالهم في الترويج لحملاتهم الانتخابية، باعتبارنا خزان للأصوات داخل شركة النظافة يضيف البيان نفسه، والذي عاد ليؤكد على أن نقابة عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة الحضرية لآسفي، لن ترضخ للتقلبات السياسية لحزب العدالة والتنمية لاستغلالهم وتسخيرهم في مآربه الانتخابية.

وفي الوقت الذي أشار فيه نقابة عمال النظافة، الى أنه لم تكن تربطها أي علاقة أو شراكة أو تعاون بحزب العدالة والتنمية، فقد قالت ” لا يشرفنا أن تكون أي شراكة مستقبلا مع هذا الحزب الذي إكتوى به الشعب بالقرارات اللاشعبية بالزيادة في جميع المواد الأساسية تقليص الأجور والوقوف ضد عمال النظافة لتحقيق ملفهم المطلبي”.

ونفت النقابة ذاتها، أن يكون “يونس الداح” و”أحمد سهلواج”، عضوي النقابة، عضوين بحزب العدالة والتنمية، بعد أن كان بيان للبيجيدي قد تحدث عن تجميد عضويتهما من جميع هياكل الحزب وإحالة ملفهما على هيئة التحكيم لجهة مراكش آسفي.

وكانت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي، قد أصدرت أول أمس الخميس بيانا أشارت فيه إلى ما أسمته بسلوكيات وتصرفات صادرة عن بعض أعضاء الحزب العاملين في شركة النظافة (safi environnement )  واعتبرتها مسيئة للحزب، وتؤثر بشكل مباشر على جودة خدمات النظافة بالمدينة.

وتطرف بيان البيجيدي، إلى فك العلاقة والارتباط مع المكتب المحلي لنقابة عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة الحضرية لآسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة