ابتدائية مراكش تقضي بحجب 31 موقعا إلكترونيا وبالصويرة 6 مواقع وصفحات إخبارية

أسفي كود3 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:15 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
ابتدائية مراكش تقضي بحجب 31 موقعا إلكترونيا وبالصويرة 6 مواقع وصفحات إخبارية

أصدرت هيئة المحكمة الإبتدائية بمراكش أحكاما قضيت بحجب 31 موقعا الكترونيا إخباريا لعدم ملائمة وضعيتها مع قانون الصحافة والنشر، فيما قررت تأجيل البث في ملف 13 موقعا آخر إلى غاية جلستي سابع وثامن أبريل الجاري.

وقضت المحكمة، في جلسات متتالية خلال شهري فبراير ومارس، بحجب 31 موقعا الكترونيا إخباريا، لعدم ملائمة وضعيتها مع مدونة الصحافة والنشر.

 ويأتي قرار المحكمة على خلفية مقال استعجالي تقدم به وكيل الملك أمام رئاسة المحكمة، طالب من خلاله حجب مجموعة من المواقع الإخبارية، بناء على البحث الذي أجرته النيابة العامة، واتضح لها من خلاله عدم ملائمة هذه المواقع مع القانون الجديد للصحافة رقم 88-13.

وقد تم استدعاء أصحاب المواقع الإلكترونية المذكورة من طرف هيئة المحكمة الإبتدائية بمراكش، بعد متابعتهم من قبل النيابة العامة من أجل تهمة النشر بدون ترخيص وعدم الملائمة مع مدونة الصحافة والنشر.
ويشار إلى أن هيئة المحكمة قررت تأجيل البث في ملف 13 موقعا إلكترونيا جديدا إلى غاية جلسات سابع وثامن أبريل الجاري، حيث من المنتظر أن تصدر في حقها أحكاما بالحجب.
وجدير بالذكر، أن المحكمة الإبتدائية بالصويرة كانت قد قررت الحكم بحجب ستة مواقع وصفحات إخبارية لعدم ملائمة وضعيتها مع مضامين قانون الصحافة والنشر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة