مجلس جهة مراكش آسفي يزود مختلف مستشفيات أقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية

أسفي كود10 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 1:06 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مجلس جهة مراكش آسفي يزود مختلف مستشفيات أقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية

شرع مجلس جهة مراكش آسفي، اليوم الخميس، في تزويد مختلف المستشفيات بأقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية في إطار مواجهة فيروس “كورونا” المسبب لمرض (كوفيد-19).

وتشمل هذه المعدات والتجهيزات الطبية، التي خصص لها المجلس مبلغ ستة ملايين درهم، أسرة طبية، وأجهزة التنفس الاصطناعي، ومعدات قاعات الإنعاش، وأجهزة قياس الضغط، فضلا عن المستلزمات الطبية الأولية المساعدة في تخفيف العبء عن المستشفيات الإقليمية بسبب جائحة كورونا.

وكان مجلس جهة مراكش آسفي قد سارع منذ بداية شهر مارس المنصرم، إلى دعم الطواقم الطبية بالجهة بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وكذا لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش آسفي بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش آسفي لمكافحة تأثيرات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

كما سبق أن انخرط مجلس الجهة، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة كوفيد -19.

وسيساهم مجلس جهة مراكش آسفي من ميزانيته الخاصة في الصندوق الخاص بمواجهة هذه الجائحة بمبلغ يربو على 49 مليون درهم موزعة على أربعة أشطر برسم السنة المالية 2020.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة