العثماني: وكالات بنكية متنقلة غادي تبدا تدور في الدواوير باش توزع الدعم المباشر على حاملي “راميد”

أسفي كود21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 4:10 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
العثماني: وكالات بنكية متنقلة غادي تبدا تدور في الدواوير باش توزع الدعم المباشر على حاملي “راميد”

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني “إن الحكومة بدأت في صرف المساعدات المالية المباشرة للأسر العاملة في القطاع غير المهكيل الحاملين لبطاقة نظام المساعدة الطبية المعروف بـ’راميد’ ابتداء من 6 أبريل الجاري”.

وأوضح العثماني، الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء في الجلسة الشهرية بمجلس المستشارين، أن المستفيدين بدأوا يتوصلون فعليا بهذا الدعم، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين بلغ في المعدل اليومي 200 ألف مستفيد، كما أن “الجهد  الآن موجه لتغطية المناطق القروية عبر اعتماد وكالات متنقلة لتفادي تنقل سكان العالم القروي إلى المدن”.

 وبخصوص المواطنين غير الحاملين لبطاقة “راميد”، أكد العثماني أنهم سيتوصلون بالدعم المباشر في الأيام القريبة المقبلة.

وكانت الحكومة قد قررت صرف دعم مباشر للأسر التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل، والذين توقفوا عن العمل بسبب الحجر الصحي.

وحدد هذا الدعم في 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث أو أربع أفراد، و1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

من جهة أخرى، أوضح رئيس الحكومة أن رفع حالة الحجر الصحي يستدعي استراتيجية خاصة، مشيرا إلى أن لجنة القيادة تدرس هذا الأمر رفقة عدد من الخبراء، وقال “من الطبيعي أن يتم رفع الحجر بشكل تدريجي، وقد ينطلق على المستوى الجهوي، لكن  لا شيء مؤكد لحد الآن”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة