عاجل: فرار أربعة سجناء سابقين كانوا رهن الحجر الصحي بمستشفى آسفي

أسفي كود27 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2020 - 8:47 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عاجل: فرار أربعة سجناء سابقين كانوا رهن الحجر الصحي بمستشفى آسفي

فر أربعة سجناء سابقين كانوا موضوعين تحت تدابير الحجر الصحي بقسم العظام بمستشفى محمد الخامس بآسفي، مساء اليوم الاثنين 27 أبريل 2020، دون أن يتم الاهتداء الى مكان تواجدهم.

وكشفت معطيات دقيقة حصلت عليها “آسفي كود”، أنه جرى اكتشاف اختفاء السجناء الأربعة السابقين مساء اليوم الاثنين، بعد أن كانوا قد وضعوا زوال الأحد بالحجر الصحي بمستشفى محمد الخامس بآسفي، بعد توصل مصالح عمالة آسفي، مراسلة من عمالة ورزازات، تتعلق بمعطيات تتعلق بهم بعد أن كانوا قد غادروا السجن المحلي هناك يوم 5 أبريل الجاري بعد استفادتهم من عفو ملكي.

وأكدت مصادر متطابقة أن فرار السجناء السابقين الأربعة من حجرهم الصحي يكشف حجم التسيب الذي يعيشه مستشفى محمد الخامس بآسفي، وفشل ادارته في تدبير عدد من الأمور والتي يعد فرار السجناء السابقين آخرها، ويأتي الفرار في ظل ظرفية خاصة يعيشها المغرب، وترتبط بالتخوق من فيروس كورونا.

 

السجناء الأربعة الذين جرى نقلهم أمس الأحد،صوب مستشفى محمد الخامس بآسفي،  وضعوا تحت تدابير الحجر الصحي هناك، وخضعوا لفحص أولي أتبث عدم وجود أي مؤشرات على إمكانية اصابتهم بفيروس كورونا، قبل أخد عينات من دمهم أرسلت الى المختبر الجهوي بمراكش، وهي التحاليل التي من المنتظر أن تظهر نتائجها في غضون  24 ساعة القادمة.

السجناء السابقون الأربعة ينحدرون من حي عقبة بن نافع بالمنطقة الجنوبية لآسفي، وحي اجنان وحي قليعة سيدي واصل، خضعوا للحجر الصحي والتحاليل المخبرية،  ضمن سياق خضوع جميع السجناء الذين غادروا السجن المحلي بورزازات قبل أيام وينتمون لمدن عدة بينها آسفي،  وخضعوا للفحص حول مدى اصابتهم بفيروس كورونا، كاجراء روتيني اتخد في حق جميع السجناء المتواجدين بسجن ورزازات، وحتى المفرج عنهم، بعد أن صنف السجن المذكور كبؤرة وباء للفيروس اثر تسجيل عدد من الإصابات في صفوف السجناء والموظفين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة