عودة الأمل…افتتاح السوق الأسبوعي بوكَدرة بعد عودة الطاكسيات الكبيرة

أسفي كود9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 9:12 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عودة الأمل…افتتاح السوق الأسبوعي بوكَدرة بعد عودة الطاكسيات الكبيرة

في إشارة ترسم عودة الأمل والروح الى مناطق إقليم آسفي، والذي يواجه جائحة فيروس كورونا منذ أشهر، وبعد عودة سيرات الأجرة الكبيرة الى مزاولة عملها على مستوى اقليم آسفي، من المنتظر أن يعود السوق الأسبوعي ثلاثاء بوكدرة الى استقبال زواره، ابتداءا من الثلاثاء المقبل، ضمن خطة عمل وطنية تهم المناطق التي سجلت بها إصابات منخفضة بفيروس كورونا.

مصالح عمالة آسفي، جندت مختلف رجال السلطة من أجل إنجاح عملية افتتاح السوق، وفي مرحلة أولى ستهم السماح فقط بعملية البيع والشراء في الأبقار والماشية والدواجن والأعلاف، دون غيرها من المرافق الأخرى التي تعود رواد السوق تواجدها هناك.

ومن أجل نجاح مرور هذه الخطوة بشكل سلس وايجابي، شهدت مرافق السوق الأسبوعي بوكدرة هيكلة ارتبطت بخلق مرافق متباعدة لبيع الماشية والماعز والأبقار والأعلاف، بشكل يضمن التباعد بين رواد السوق وخلق مسافة الأمان، كما ستسهر السلطات المحلية على تدبير مختلف مراحل ولوج السوق وكذا حركة التجول داخله.

لجنة اليقظة والمتابعة سيكون لها هي الأخرى تواجد فعلي داخل سوق الماشية بوكدرة، والذي سيعد موعدا ومكانا أسبوعيا وحيدا بإقليم آسفي، يلتقي خلاله سكان الاقليم، من المنتظر أن يقصده من يرغبون في عمليات البيع والشراء.

مصدر مطلع أكد أن السوق المذكور لن يعرف تواجد أي مرافق أخرى باستثناء المواشي والأبقار والأعلاف والدواجن، في انتظار اتضاح رؤية البرنامج الوطني لرفع الحجر الصحي.

عبد الجليل نفضال، رئيس المجلس الجماعي بوكدرة، ثمن خطوة اختيار السوق الأسبوعي بوكدرة كمركز تجمع أسبوعي لجميع تجار اقليم آسفي، من أجل عمليات البيع والشراء في المواشي والدواجن والأبقار. وشدد نفضال على أن مصالح الجماعة جندت جميع أطرها ومستخدميها من أجل انجاح هذه العملية، مؤكدا في الوقت نفسه على أن هذا الظرف يقتضي تجند الجميع حتى تجتاز بلادنا محنة جائجة فيروس كورونا.

ويندرج عودة السوق الأسبوعي بوكدرة الى استقبال رواده من تجار المواشي والدواجن والبيض، ضمن برنامج وطني يهم 12 سوقا أسبوعيا سيعود افتتاحها ابتداءا من الأسبوع الجاري، بمناطق سيدي قاسم، وفكيك، وتطوان، وخنيفرة، وآسفي، والراشيدية، والفقيه بنصالح، وبولمان، وسطات، واشتوكة ايت باها، والخميسات وجرادة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة