5 سنوات سجنا لمدير بوسطة في إقليم اليوسفية سرق مبلغ 530 مليون

أسفي كود21 مايو 2018آخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 7:35 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
5 سنوات سجنا لمدير بوسطة في إقليم اليوسفية سرق مبلغ 530 مليون

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية للجرائم المالية التلبسية، بمحكمة الاستئناف بمراكش، مساء الخميس الماضي، حكما يقضي بسجن (ي.ا)، المدير السابق لوكالة بريد المغرب، بمركز سيدي أحمد قيادة الكنتور بإقليم اليوسفية، لمدة خمس سنوات سجنا نافذة، بتهمة اختلاس أموال عامة بلغت خمسة ملايين و ثلاثمائة ألف (5.300.000.00) درهم.

وقضى الحكم، في الدعوى العمومية بإدانة المتهم بما نسب إليه، ومعاقبته بخمس سنوات سجنا نافذا و غرامة نافذة قدرها 50.000.00 درهم. وفي الدعوى المدنية التابعة، قبولها شكلا وموضوعا، والحكم على المتهم المدان بإرجاعه للمطالب بالحق المدني مبلغ خمسة ملايين و ثلاثمائة ألف درهم (5.300.000.00)، وتعويض قدره 500.000.00 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى.

وكان قاضي التحقيق في المحكمة ذاتها، وبعد الاستنطاق التمهيدي والتفصيلي، إلى إحالة المتهم على غرفة الجنايات لمتابعته، بتهمة  اختلاس أموال عامة وخاصة وموضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته وجنح التزوير في محررات بنكية واستعمالها وتسلمه شيك على سبيل الضمان.

وتفجرت القضية، بداية شهر أبريل الماضي، بعد أن تمكنت عناصر تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية، من اعتقال مدير وكالة بريد المغرب بمركز سيدي أحمد قيادة الكنتور، بعد تقرير أنجزته لجنة مركزية من بريد المغرب، وسجل وجود اختلاسات هامة في ودائع عدد من زبناء البنك المذكور، كان ىخرها زبون اختفى من حسابه البنكي مبلغ 10 ملايين سنتيم.

وشهدت الوكالة ذاتها، اختلاسات أخرى  كان المدير السابق بطلا لها، حيث كان قد اختلس مبلغ يناهز 400 مليون سنتيم، حيث جرت إدانته هو الآخر بخمس سنوات سجنا نافذا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة