المجلس الأعلى للقضاء يكشف حصيلة المحاكمات عن بعد

أسفي كود18 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2020 - 9:54 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المجلس الأعلى للقضاء يكشف حصيلة المحاكمات عن بعد

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن حصيلة المحاكمات عن بعد، خلال الفترة الممتدة من يوم 11 إلى 15 ماي الجاري، وهو الإجراء الذي تم تفعيله في إطار تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية حسب ما توصل به “تيلكيل عربي” اليوم الاثنين 18 ماي، أنه “خلال الأسبوع الثالث منذ بداية هذه العملية، قامت مختلف محاكم المملكة خلال الفترة الممتدة من 11 الى 15 من شهر ماي الجاري، بعقد 330 جلسة عن بعد، أدرج خلالها 5006 قضية وتم البت في 2091 منها”.

وأضاف المجلس أنه “استفاد من هذه العملية 5322 معتقلا، تمت محاكمتهم عن بعد، وقاية وحماية لهم ولكل العاملين والمرتفقين من  المخاطر الصحية المحتملة  الناجمة عن عملية نقلهم الى مقرات المحاكم  في هذه الظرفية  الاستثنائية، كما تم الإفراج عن 206 منهم لأسباب مختلفة”.

وقال المجلس إن هذه “الأرقام والمؤشرات تعبر  بكل تأكيد عن حجم الجهود المبذولة  المتواصلة من طرف كل السلطات والمؤسسات والمهنيين التي يستحقون عنها كل الشكر والثناء، من أجل تكريس أفضل الممارسات والرفع من  دينامية هذا المشروع الهام وتجويده على مختلف المستويات، حيث يبدو جليا الارتفاع  المستمر في عدد الجلسات المنعقدة وعدد الملفات المدرجة وكذا الأحكام الصادرة وعدد المعتقلين المستفيدين  وذلك مقارنة مع الأسبوعين الماضيين”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة