عاجل : حكم قضائي باستعمال القوة العمومية لفك اعتصام بمقلع للرمال بالبدوزة وغموض يلف محركي احتجاجات ترفع شعارات خطيرة

أسفي كود1 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 8:48 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
عاجل : حكم قضائي باستعمال القوة العمومية لفك اعتصام بمقلع للرمال بالبدوزة وغموض يلف محركي احتجاجات ترفع شعارات خطيرة

أتاح حكم قضائي، أصدره الأستاذ ابراهيم بنتزرت، رئيس محكمة أول درجة، بصفته قاضي للمستعجلات، مساء الخميس 31 ماي 2018، استعمال القوة العمومية لفك اعتصام بمقلع للرمال بجماعة البدوزة (الكاب) في ملكية شركة اتجاهي، والذي كان من خلفياته، خوض عدد من الأشخاص لوقفات ومسيرات احتجاجية بآسفي، توجه من خلالها إلى العامل شينان اتهامات تحمل بين طياتها خطورة كبيرة، لاسيما ما يتم الحديث عنه عن وجود بعض الأطراف التي تحرك وتمول تلك المسيرات، والوقفات الاحتجاجية، والتي خرجت في الكثير من لحظاتها عن اللياقة والاحترام المطلوب، وترفع خلالها شعارات واتهامات صبيانية في حق عامل آسفي، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، وعدد من مسؤولي آسفي.

وقضى الحكم القضائي، والذي حصلت عليه “آسفي كود”،  بفك الاعتصام المعيق لاستغلال المدعية للمقلع، ورفع جميع الأعمال المادية بما يسمح بالاستغلال العادي للرخصة، واستعمال القوة العمومية اللازمة لذلك، واستمرار نفاذ هذا الأمر إلى حين استكمال تنفيذه بصفة تابثة ومستقرة.

وجاء في حيثيات الحكم، أن الشركة المدعية عضدت دعواها برخصة استغلال مقلع لاستخراج الرمال عدد 38/3/3/3020/3203 صادرة عن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بتاريخ 23/05/2018.

وأن المحضر الإخباري المنجز من طرف الضابطة القضائية من خلال الدرك الملكي بمركز البدوزة رقم 2/2603 يتضمن أيضا أن مجموعة من الأشخاص يؤطرهم المسمى جمال الديباني، منعوا شاحنة محملة بشحنة من الرمال من المغادرة بمحاذاة مكان الاحتجاج، بينما شاحنة أخرى لازالت عالقة رفقة جرافة داخل المقلع.

وأشار الحكم القضائي المذكور، أن عرقلة الولوج إلى مقر العمل ومنع مواصلة الأشغال واحتلال أماكن العمل لتعطيل عجلة الإنتاج وفق ما يستخلص من المحاضر ، ومن شأنه المساس بحق العمل وإضعاف الإنتاجية وتعريض المؤسسة للإفلاس وهدم البنيات الاقتصادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة