رئيس جماعة من البيجيدي يدعو المنتخبين إلى عصيان الولاة والعمال

أسفي كود11 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 10:51 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
رئيس جماعة من البيجيدي يدعو المنتخبين إلى عصيان الولاة والعمال

دعا رئيس جماعة الرشيدية، عبد الله هناوي، عن حزب العدالة والتنمية، جميع المنتخبين بالمغرب، إلى”الانتفاضة ضد تعسف الولاة والعمال في استعمال المادة 118 من القانون التنظيمي”، التي تنص على أن مقررات المجلس الترابي غير قابلة للتنفيذ، إلا بعد التأشير عليها من طرف العمال أو الولاة.

وقال هناوي، في لقاء مباشر عبر صفحة جماعته على “الفايسبوك”، “على المنتخبين أن يعضوا بالنواجذ على الخيار الديمقراطي؛ والعمل على الدفاع باستماتة عنه”، مردفا أنه “إذا فرط المنتخب في صلاحياته؛ وتساهل في التعامل مع أي عرقلة من سلطة المراقبة، فسيكون مسؤولا أمام التاريخ”.

وأوضح رئيس جماعة الرشيدية، أن “المشرع حدد نطاق تدخل الولاة والعمال في عمل المجالس المنتخبة، ولم يمنحهم الصلاحية الكاملة “باش يديرو مابغاو”، مشيرا إلى أن مقررات مجلسه، تلقى “الصد” و”العرقلة”، من طرف والي جهة درعة تافيلالت، المكلف بالمراقبة الإدارية.

وخلص هناوي، إلى أنه “لن يصبر على عرقلة عمل المجلس الترابي للرشيدية”، مستطردا “سعينا إلى نهج سبيل التوافق مع سلطات المراقبة، والصبر على مجموعة من الأمور؛ المتعلقة بالتأشير على مقررات المجلس، لكن لم نجد إلا العرقلة وحالة “البلوكاج”، سامح الله السيد الوالي”، وفق تعبير المتحدث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة