عاجل وحصري: ابتدائية آسفي تعيد ملف قضية فيديو”الملثمين” إلى نقطة الصفر وتصدر حكما مفاجئا

أسفي كود19 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:03 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
عاجل وحصري: ابتدائية آسفي تعيد ملف قضية فيديو”الملثمين” إلى نقطة الصفر وتصدر حكما مفاجئا

أعادت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، زوال الثلاثاء 19 يونيو 2018 ملف قضية فيديو الملثمين إلى نقطة الصفر، وهو الملف الذي يتابع فيه 13 متهما.

وقضى الحكم  بعدم الاختصاص النوعي، مع إبقاء المتهمين رهن اعتقال، مما يطرح تساؤلا مرتبطا حول إمكانية إعادة إحالة المتهمين على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بآسفي، بعد أن كانوا قد أحيلوا هناك على أنظار النيابة العامة، قبل أن يقرر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي، إحالة المسطرة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي للاختصاص.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، قد تابع المتهمين،(ص. ع)، (م. ا)،(ا. م)، (ا. س)، (ا. ه)، (ل. ا)، (ا. م)، (ل. ع)، (د. خ)، (ا. ح)، (ا. م)، (ا. س)، (ش. ع)، (ح. م)، في حالة اعتقال  بتهم تتعلق بالضرب والجرح بالسلاح، وإلحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير، والسرقة، وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر.

وكان سائق السيارة الذي ظهر بالفيديو، وهو يتعرض رفقة فتاة لهجوم أشخاص ملثمين ابرحوهما ضربا، بسبب شكوك بأنهما يفطران في رمضان، وأنهما يقومان بفعل خادش للحياء، قد تراجع عن أقواله التمهيدية، واعترف أمام وكيل الملك، بوجود علاقة خاصة تربطه بالفتاة منذ ثلاث سنوات، والتي كانت هي الأخرى قد أكدت أنها طالبة تجري البحث، قبل أن تكشف التحقيقات أنها غادرت الدراسة قبل أربع سنوات، واعترفا نهما دأبا على التوجه إلى موقع الحادث، فلم توجه لهما النيابة العامة أي تهمة، بعد نفيهما أن يكونا لحظة الاعتداء عليهما في وضع مخل بالحياء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة