ورشة عمل لمواكبة النساء الموظفات وعضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرض بالجماعات الترابية بالصويرة واسفي

أسفي كود5 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 9:12 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
ورشة عمل لمواكبة النساء الموظفات وعضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرض بالجماعات الترابية بالصويرة واسفي

نظم منتدى الفدراليات الكندي، بشراكة مع المجلس الاقليمي لمدينة الصويرة و جمعية تطلعات، في الفترة ما بين 1 و 3 اكتوبر الجاري ،ورشة عمل لمواكبة عمل النساء الموظفات وعضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع بالجماعات الترابية بالصويرة و آسفي.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، في إطار استكمال عملية تعزيز ودعم هؤلاء النساء في إطار برنامج “تمكين المرأة للأدوار الريادية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط : المغرب وتونس والأردن”.

وتميز اليوم الأول من هذه الورشة بلقاء تواصلي عقد بالمجلس الاقليمي للصويرة، بحضور رئيسة منتدى الفدراليات الكندي في المغرب، وخبراء من المنتدى ورئيس المجلس الاقليمي للصويرة ومديرة المصالح.

وكان اللقاء مناسبة لتقييم نتائج اتفاق الشراكة بين الطرفين، اللذين وضعا برنامج عمل مستقبلي، ستنفذه جمعية “تطلعات المرأة” ويهم الموظفات وعضوات الهيئات، فضلا عن النساء المقبلات على الترشح في الانتخابات المقبلة.

وتخلل اليوم الثاني اجتماع جمع 20 امرأة من الموظفات وعضوات الهيئات ، حيث تم احترام التباعد وكل الاجراءات الاحترازية والصحية لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وفي اليوم الثالث، عملت المشاركات على وضع تقييم ذاتي موضوعي لبرنامج “تمكين النساء لأدوار الريادة بشمال افريقيا والشرق الأوسط : المغرب وتونس والأردن” من حيث تأثير ذلك على المرأة وتعزيز قدرتها على الوصول إلى مواقع صنع القرار والتأثير على السياسة العامة.

وبهذه المناسبة، أعربت العديد من المشاركات عن ارتياحهن الكبير واستفادتهن من هذا البرنامج الذي دفعهن إلى اتخاذ مجموعة من المبادرات الفردية والجماعية التي تروم تحسين وضعية النساء وحماية حقوقهن الأساسية .

وبالإضافة إلى ذلك، وضعت النساء المستفيدات، اللواتي تم تقسيمهن إلى عدة مجموعات، خطط عمل مستقبلية تشمل برامج وأنشطة مختلفة تهم تعزيز مأسسة المساواة، سواء في المجال الخاص او العام ، وعلى تعزيز فرص المرأة في الوصول إلى المناصب القيادية في المجالس المنتخبة أو غيرها من المؤسسات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة