رئاسة الحكومة ترخص بعودة مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

أسفي كود8 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2020 - 3:03 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
رئاسة الحكومة ترخص بعودة مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

بعد تعليق تنظيم مباريات التوظيف بسبب انعكاسات تفشي جائحة فيروس “كورونا” على الوضع الاقتصادي والمالي للمغرب، عادت رئاسة الحكومة لترخص بتنظيم مباريات التوظيف.

وحمل منشور لرئاسة الحكومة، توصل به وزير الدولة والوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام، يوم أمس الأربعاء 7 أكتوبر، يتوفر “تيلكيل عربي” على نسخة منه، شروط عودة تنظيم مباريات التوظيف.

وأوضح المنشور أنه “في إطار التدابير والإجراءات المواكبة لضمان حسن سير المرافق العمومية، وسعيا إلى تلبية حاجاتها من الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها، بما يضمن تأمين الخدمات التي تقدمها للمرتفقين، فإنه يمكن لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية تنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لهذا الغرض”.

كما رخص منشور رئاسة الحكومة، بإجراء امتحانات الكفاءة المهنية، على أن تتم برمجة تسوية وضعية المترشحين فيها برسم ميزانية 2021.

وتقرر حسب المنشور ذاته، الترخيص بصفة استثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل (حالة الطوارئ الصحية)، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان، مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وشدد المنشور على ضرورة الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

وطالبت رئاسة الحكومة في منشورها، بربط الاتصال بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، متى تطلب الأمر ذلك، لاسيما في ما يتعلق بفتح الترشح وتلقي الترشيحات عن بعد.

وختمت رئاسة الحكومة منشورها بتوجيه الإدارات إلى تدبير هذه المباريات والامتحانات باستعمال الوسائل الرقمية والأدوات التكنلوجية المتاحة، بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي ستجرى فيها هذه المباريات والامتحانات.

postal border - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة