جهة مراكش آسفي.. تسليم منح استحقاق لحوالي 370 طالب حاصل على شهادة الباكالوريا لسنة 2018

أسفي كود30 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 7:11 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
جهة مراكش آسفي.. تسليم منح استحقاق لحوالي 370 طالب حاصل على شهادة الباكالوريا لسنة 2018

استفاد حوالي 370 طالب حاصل على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2018 ينحدرون من عدة مؤسسات تعليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش- آسفي، من منح استحقاق مسلمة من قبل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية والتربية والتكوين لفائدة أطفال منخرطيها.
وأوضح المنسق الجهوي للمؤسسة،  خالد داودي خلال حفل نظم أمس الخميس، بالمديننة الحمراء ، أن عدد المنح المسلمة على مستوى جهة مراكش-آسفي تمثل نسبة 12 في المائة من المنح المسلمة على المستوى الوطني، مضيفا أن هذه المنح ستمكن الطلبة المستفيدين من تمويل ومتابعة دراستهم الجامعية بمؤسسات التعليم العالي العمومي والخاص بالمغرب.
من جهته، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي  أحمد كريمي، أن هذا التميز يعد محفزا هاما للرفع من مستوى نجاعة النظام التربوي، معبرا عن ارتياحه لمعدل نجاح طلبة الباكالوريا بالجهة، الذي حقق سنة 2018 نسبة 5ر11 في المائة بفضل تضافر جهود كافة المتدخلين.
وأضاف أن حفل تسليم هذه المنح يشكل فرصة لتكريم جهود الطلبة الأكثر تميزا وتفوقا وتحفيزهم على مواصلة مشوارهم الدراسي بنجاح، منوها بهذه المبادرة الرامية إلى تعزيز والنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، التي أصبحت تقليدا سنويا للإحتفال بالنجاح والتميز.
أما عضو المكتب المديري للمؤسسة السيد حميد بن الشيخ ، فأكد من جانبه، أن عدد الطلبة المستفيدين من هذه المنحة على المستوى الوطني انتقل من 500 طالب سنة 2007 إلى 3149 طالب حاليا، أي بارتفاع بلغت نسبته 600 في المائة، مبرزا أن هذه المؤسسة قررت منذ يوليوز الجاري تسليم منحة لكل طالب بقيمة 30 ألف درهم، تقسم على ست دفعات بمتوسط دفعتان في السنة، طيلة ثلاث سنوات شريطة النجاح عند كل سنة دراسية، لفائدة أطفال المنخرطين الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا بميزة “حسن جدا”.
وأشار  بن الشيخ إلى أن نسبة 92 في المائة من الطلبة المستفيدين من هذه المنحة سيتابعون دراستهم بمؤسسات عمومية حيث ستستقبل الأقسام التحضيرية وكلية الطب والصيدلة نصف الحاصلين على المنح بمعدل 48 في المائة، مبرزا أن عدد الطالبات المستفيدات من هذه المنحة يمثلن نسبة 63 في المائة من إجمالي هذه السنة.
يذكر أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، التي أحدثت منذ الموسم الدراسي 2003-2004، أرست نظاما لتشجيع التميز الدراسي، بحيث تقدم سنويا دعما ماليا (منح الاستحقاق) للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بتميز، أطفال منخرطي المؤسسة، من أجل تمكينهم من متابعة مشوارهم الدراسي بمؤسسات التعليم العالي بالمغرب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة