مديرية الضرائب تبشر أرباب المقاهي والمطاعم..جميع ضرائب 2020 معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء

أسفي كود10 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2020 - 6:19 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مديرية الضرائب تبشر أرباب المقاهي والمطاعم..جميع ضرائب 2020 معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء

استبشر مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم بالقرار الصادر عن المديرية العامة للضرائب، التي أكدت أن جميع الضرائب المتعلقة بهاته السنة معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء.

وعبر عدد من المهنيين في القطاع عن ارتياحهم لهذا القرار، الذي جاء عقب اجتماع بين الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب والمدير العام للضرائب، خصوصا أنهم اشتكوا طوال فترة الجائحة من كثرة الضرائب مقابل فرض إجراءات مشددة من لدن السلطات، على رأسها الإغلاق، بسبب فيروس كورونا.

 

وكشفت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عقب اجتماعها أمس الجمعة مع المدير العام للضرائب، خالد زازو، أن اللقاء خلص إلى تأكيد المديرية على أن جميع الضرائب المتعلقة بهاته السنة معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء.

كما جرت خلال اللقاء، حسب المصدر نفسه، مناقشة مجموعة من النقط، على رأسها إنهاء الصيغة القديمة للضريبة المهنية ومبدأ احتسابها، وكذا ضرورة عقد لقاء مشترك مع جميع الإدارات والوزارات المعنية بقطاع المقاهي والمطاعم، للإنهاء الكلي للمشاكل التي يعرفها القطاع، حسب ما دعا إليه مدير الضرائب.

وكانت الجمعية ذاتها نددت قبل أيام باستمرار حكومة سعد الدين العثماني في فرض الضرائب والزيادات وغرامات التأخير بنفس النهج الذي كان قبل الجائحة، معربة عن شجبها عدم استجابتها لأي مطلب من المطالب المهنية التي تم التقدم بها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة