تأسيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة مراكش آسفي

أسفي كود31 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:11 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
تأسيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة مراكش آسفي

 تعززت الأجهزة والهياكل التنظيمية للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، أمس الخميس بمراكش، بتأسيس المكتب الجهوي للرابطة لجهة مراكش آسفي.

وخلال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي، الذي انعقد بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، جرى انتخاب جواد بوعبد الله رئيسا للمكتب الجهوي، والخالد مصطفى نائبا له، ومحمد أحربيل كاتبا عاما، ومحمد باحجوب نائبا له.

  كما ضمت التشكيلة علي العلوي (أمينا للمال)، ومحمد علي الحارث (نائبا لأمين المال)، فيما تم انتخاب كل من سفيان بونفور، وعبد العزيز كريدة، وسليمة عمارة، كمستشارين للمكتب.

  وفي كلمة بالمناسبة، ذكر الرئيس الجديد للمكتب بالمهام التي تضطلع بها الرابطة، والتي تشمل على الخصوص، تقديم المساعدة للمقاول الشاب وإطلاعه على حقوقه وواجباته، والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي، والعمل على النهوض بالمقاولات الصغرى.

  كما ذكر بأن الرابطة تشتغل على النهوض بوضعية المرأة في إطار مقاربة النوع تفعيلا لمضامين الدستور المغربي، مشيدا بالجو الذي طبع عملية الانتخاب والمتسم بروح المسؤولية والالتزام والاعتزاز بالانتماء للرابطة.

  وعلى هامش عملية الانتخاب، ناقش المكتب الجديد سبل النهوض بالمقاولين الشباب وإدماجهم في السيرورة الإقتصادية وتشجيع المبادرة الفردية على صعيد جهة مراكش آسفي.

  وتهدف الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية إلى دعم المقاولين الشباب سواء ذاتيين أو معنويين أو تعاونيات مجالية، والترافع من أجل تجاوز جميع الإكراهات والمشاكل التي قد يواجهونها، وبعث روح التنمية المستدامة والولوج إلى سوق الشغل.

  كما تسهر على توفير التأطير والتكوين لحاملي فكرة مشروع، في جميع المجالات السوسيو اقتصادية والاجتماعية، للرفع من مستوى الإدماج المهني بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، والنهوض بأوضاع الشباب المقاول في إطار القوانين المنظمة للقطاع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة