الصويرة .. لقاء حول بناء قدرات الفاعلين المحليين بالجماعة الحضرية تمنار

أسفي كود2 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 5:19 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الصويرة .. لقاء حول بناء قدرات الفاعلين المحليين بالجماعة الحضرية تمنار

تم مؤخرا بالجماعة الخصرية تمنار، تنظيم لقاء حول تنمية وتعزيز قدرات ومهارات الفاعلين المحليين بهذه الجماعة، وذلك بمبادرة من المركز الدولي للبحوث وتعزيز القدرات التابع للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة.

ويرمي هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، وجماعة تمنار، الى تقييم احتياجات المسؤولين بهذه الجماعة فيما يخص المهارات ، فضلا عن مناقشة مواضيع مرتبطة بالإجراءات التي يمكن للمركز القيام بها في هذا المجال.

وخلال هذا الاجتماع، الذي تميز بمناقشات غنية بين مختلف المشاركين، عرضت رئيسة المركز ، خلود كاهيم ، الإنجازات التي قام بها المركز في مجالات البحث وبناء القدرات في مدينة الصويرة.

كما سلطت الضوء على مختلف المشاريع التي تم تنفيذها في إطار التعاون والشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية والتي أثمرت إصدار مؤلفين والعديد من مقررات التكوين.

من جهته ، أعرب رئيس مجلس جماعة تمنار، منير أدردور، عن امتنانه لممثلي المركز الدولي للبحوث وتعزيز القدرات على اختيارهم لهذه الجماعة الحضرية من أجل الاستفادة من سلسلة من الإجراءات التي سيكون لها أثر إيجابي على المجتمع ،و بناء قدرات المسؤولين المنتخبين والمسؤولين المحليين.

وفي هذا السياق، سلط الضوء على الحاجة الى تكوين الموظفين على المهارات و بناء القدرات التدبيرية في تكنولوجيا المعلومات، داعيا مسؤولي المركز الى التفكير في إجراء دراسة تهم المطرح العمومي لجماعة تمنار، والتي ستحدد الإجراءات التي يجب اتخاذها وعرضها في خطة تدبير البلدية.

وأكد أدردور اهتمام الجماعة بالمشاركة في كل الأعمال التي يقوم بها المركز في الصويرة وفي مقدمتها النسخة الثانية للمؤتمر الدولي للمناطق المبتكرة.

من جانبه، عرض مدير الخدمات بالجماعة إنجازات جماعة تمنار، خاصة في هذا الوضع الحساس والاستثنائي بسبب الأزمة الصحية ذات الآثار الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة ، مشيرا الى أن تكوين موظفي الجماعة سيرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأبرز الكاتب العام للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة وعضو المركز الدولي للبحوث وتعزيز القدرات ، محمد حداش ، الدور الرئيسي للتكوين والدعم في تحسين الخدمات ، وخاصة الانتقال إلى الرقمية التي تعتبر حجر الزاوية لنجاح الإدارة العمومية، في مثل هذه الحالة الناجمة عن انتشار الوباء، داعيا أعضاء المركز الى دعم تنفيذ الانتقال إلى التكنولوجيا الرقمية في جماعة تمنار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة