المصادقة على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة بمراكش

أسفي كود4 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 2:43 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المصادقة على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة بمراكش

عقدت جماعة مراكش، امس الثلاثاء، ثالث جلسات دورتها العادية، والتي تميزت، على الخصوص، بالمصادقة على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة (جمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة).

وهكذا، صادق المجلس الجماعي المنعقد تحت رئاسة السيد محمد العربي بلقائد، على اتفاقية عقد التدبير المفوض لمرفق النظافة لمدة 7 سنوات، حيث أسندت هذه المهمة إلى شركة (ARMA) في الشطر الأول (مقاطعات جليز، النخيل، المدينة، سيدي يوسف بن علي)، وشركة (MECOMAR) في الشطر الثاني (مقاطعة المنارة).

ومن مستجدات العقد الجديد مقارنة مع العقد المنتهي، مضاعفة الاستثمار، ومضاعفة حجم الحاويات، وتغيير نوعية الحاويات من بلاستيكية إلى حديدية وأخرى مدفونة، واعتماد المراقبة الرقمية وبتكنولوجية (جي بي إس)، واعتماد طرق متنوعة من الجمع (باب باب وعبر نقط تجميع).

كما تنص الاتفاقية على اعتماد الفرز القبلي في بعض الأحياء، وإقرار تعويض جزافي عوض التعويض بالطن، واعتماد توقيت الجمع ليلا، وتهيئة مركزي تجميع تحت المراقبة، وتحقيق كلفة سنوية قارة في 255 مليون درهم.

وعلى صعيد آخر، صادق المجلس الجماعي على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021، والذي يصل إلى 1,07 مليار درهم، وكذا حسابات النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعات برسم نفس السنة (حوالي 10 في المئة من الميزانية).

وفي ختام هذه الدورة، اطلع أعضاء المجلس على تقاریر ممثلي المجلس الجماعي المنتدبين لدى الهيئات التداولية الخاضعة للقانون العام وبالهيئات الاستشارية، وكذا على القرارات المتخذة في أجهزة شركات التنمية المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة