مهنيي الصيد الصناعي بآسفي يتوقفون عن العمل 48 ساعة في مواجهة القرارات الارتجالية مديرية المكتب الوطني للصيد بأسفي

أسفي كود9 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 2:55 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مهنيي الصيد الصناعي بآسفي يتوقفون عن العمل 48 ساعة في مواجهة القرارات الارتجالية مديرية المكتب الوطني للصيد بأسفي

عقدت التمثيليات والجمعيات المهنية للصيد الصناعي بأسفي، اجتماعا يوم الأحد 08 نونبر 2020، من أجل تقييم شامل وكامل  للإعلان الصادر بتاريخ 07 نونبر، عن مديرية المكتب الوطني للصيد بأسفي، وخلص المهنيون إلى اتخاذ قرار التوقف عن العمل لمراكب الصيد الصناعي باسفي لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد.

وتداول ممثلي جمعية أفاق لتنمية قطاع الصيد البحري بآسفي، وجمعية أرباب مراكب صيد السمك الصناعي بآسفي، وجمعية أرباب وربابنة صيد السمك الصناعي بآسفي، ممثل الصيد الساحلي بغرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، وجمعية تيغالين لأرباب مراكب صيد السمك الصناعي بآسفي، (تداولوا) بشكل مستفيض ومعمق ردة فعل إدارة المكتب الوطني للصيد بأسفي، والتي قالوا أنها اتسمت بالتسرع والارتجالية وعدم الاستجابة لشروط ومطالب المهنيين من مجهزين وبحارة وأرباب المعامل، والتي جاءت في الرسالة الموجهة الى المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بأسفي الأسبوع المنصرم.

وسجل الحاضرون الوضعية المزرية التي يعيشها مكتب الفرز، وطريقة تسيير المزايدة العلنية، والمخالفة للمنطق السليم في تدبير مستدام، وعصري للقطاع ومن أجل ضمان حقوق المجهز والبحارة وأرباب المعامل.

وكشف ممثلي الجمعيات المهنية، أنه وأمام استمرار تعنت إدارة المكتب الوطني للصيد الإجمالية، والإخلال بتنفيذ تعداتها، وعدم استشارة المهنيين في إطار الديمقراطية التشاركية، فإنهم يرفضون بشكل مطلق المزايدة العلنية في هذه الشروط وفي هذه الظروف.

ودعوا إلى فتح حوار جاد مع إدارة المكتب الوطني للصيد من أجل وضع خارطة الطريق تستجيب لأغلبية الشركاء من مجهزين وربابنة وأرباب المعامل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة