البرلماني عادل السباعي يراسل وزير الصحة.. الوضع الصحي بآسفي منهار بشكل كامل

أسفي كود16 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 4:36 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
البرلماني عادل السباعي يراسل وزير الصحة.. الوضع الصحي بآسفي منهار بشكل كامل

نبه البرلماني عادل السباعي، وزير الصحة إلى أن الوضع الصحي بآسفي منهار بشكل كامل.

وقال أنه وفي ظل تصاعد حالات الإصابة وعدد الوفيات بكورونا المستجد، فإن الوضع الوبائي بأسفي ينذر بالأسوأ والأخطر، في ظل عدم تمكين العديد من المواطنين ممن تظهر عليهم أعراض الإصابة من التحاليل المخبرية اللازمة « PCR » .

وكشف برلماني الحركة الشعبية، أن عدم الترخيص للمختبرات الخاصة باسفي للقيام بهذه التحاليل على غرار مدن أخرىيجعل المرضى مضطرين إلى التنقل صوب مدن أخرى لإجرائها، الأمر الذي يتسبب في  تأخر عملية الكشف عن الفيروس، وإمكانية نقل العدوى للغير لاسيما بالنسبة للذين يتنقلون عبر وسائل النقل العمومي.

وشدد البرلماني السباعي في رسالته المستعجلة إلى وزير الصحة،، على أن الوضع الوبائي بأسفي يلفه الكثير من الغموض، في ظل الإعلان عبر النشرات اليومية للوزارة، بأرقام لا تعكس الحقيقة والواقع الوبائي، سواء بالنسبة لعدد الإصابات أو عدد الوفيات.

وطالب المتحدث ذاته، بالتدخل إزاء الوضع الصحي المنهار تماما بأسفي، في غياب تام للتحليلات العمومية والخاصة المتعلقة بكوفيد 19، وتعطيل جهاز السكانير بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس، وندرة الموارد البشرية وارتفاع عدد الوفيات، داعيا الى ضرورة التعامل مع الجائحة بما يلزمه الأمر من مصداقية وشفافية.

وفي الوقت الذي أثنى فيه السباعي على المجهودات المبذولة من قبل الطاقط الطبي والتمريضي بمستشفى محمد الخامس، فقد تساءل عن الإجراءات العاجلة التي تنوي وزارة الصحة اتخاذها من أجل وضع القطاع الصحي على السكة الصحيحة، وتجاوز حالة التردي الصحي الذي يعاني منه بأسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة