صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

استفادة 300 شخص من حملة للجراحة ضد مرض الساد (الجلالة) بإقليم الحوز من تنظيم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

تاحناوت (إقليم الحوز): آسفي كود – و.م.ع

49

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الى غاية 8 دجنبر الجاري بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بتاحناوت بإقليم الحوز، الدورة الثالثة من الحملات الطبية للجراحة ضد مرض الساد (الجلالة) يستفيد منها 300 شخص من ساكنة المنطقة.
وتنظم هذه العملية ذات الطابع الاجتماعي بتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، على هامش الدورة ال17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حيث تكرس بذلك تقليدا حقيقيا وتسلط الضوء على التضامن والمواطنة في هذا الحدث السينمائي العالمي.
وتهدف الحملة الطبية الاجتماعية المكرسة لجراحة الساد بتاحناوت، إلى علاج 300 مريض معوز، ينتمون الى هذا الاقليم، ويعانون من مرض “الجلالة”، حيث يستفيدون من العلاجات الطبية والجراحية المجانية التي يقوم بها فريق من أطباء العيون المتطوعين.
وتعتبر هذه الحملة الطبية الاجتماعية الثالثة التي تنظمها المؤسسة بعد الحملات المنظمة بتازة من 23 إلى 28 أبريل 2018، وبأزيلال من 12 إلى 17 نونبر الماضي.
وبالتوازي مع هذه الحملات الطبية الجراحية، يتم تنظيم قافلة سينمائية أيضا بالشراكة مع المركز السينمائي المغربي، الهدف منها السماح للجمهور العريض بالاستمتاع بعروض مجانية والاطلاع على الأفلام المغربية عن قرب.
وأوضح الدكتور عبد الله الحسن متخصص في جراحة العيون، في تصريح لوسائل الاعلام ، أن هذه المبادرة الانسانية تساهم بشكل كبير في محاربة هذا المرض لفائدة الساكنة المعوزة المنحدرة من هذه المنطقة، فضلا عن كونها تمكن من تقريب الخدمات الطبية للمواطنين بشكل مجاني، منوها بجهود مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تحرص على تنظيم مثل هذه الحملات طبية بعدد من المدن المغربية.
وتحظى هذه الحملة الطبية بدعم معنوي عبر انخراط عدد من الفنانين المشاركين في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ضمنهم الفنانين المغربيين عمر لطفي وأمين الناجي، اللذين استحسنا هذه المبادرة التي من شأنها التخفيف من معاناة عدد من المرضى المعوزين.
كما تميزت هذه الحملة الطبية بتوزيع نظارات على المرضى المستفيدين من الفحوصات الطبية المجانية في طب العيون.
تجدر الإشارة الى أنه منذ عام 2009، نظمت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 19 حملة مجانية لجراحة مرض الساد، استفاد منها 5345 مريضا من مناطق مختلفة من المغرب، من بينها مراكش (2009 و 2010)، ومراكش والرباط / تيفلت (2011)، ومراكش والرباط وكلميم (2012)، ودمنات وتاحناوت (2013)، والداخلة وتاحناوت (2014)، وبركان وخنيفرة (2015)، والعيون وتاملالت (2016)، وتيزنيت ومضيق والراشيدية وصفرو (2017)، أما في 2018، تم تنظيم ثلاث قوافل أخرى في تازة وأزيلال وتاحناوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو: من قلب منزل أحد المتهمين ضمن خلية "الداعشيين" الخمسة المعتقلين بآسفي الجامعة ترفض تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي قاضي التحقيق بآسفي يتخذ هذا القرار في حق المخزني اللي لقاوه سارق ملابس الغسيل حصري: شكون هوما الارهابيين اللي تعتاقلو من آسفي وفين كيسكنو..تفاصيل حصرية عاجل وتفاصيل جديدة: المعتقلين الارهابيين بآسفي كانوا باغين ينفدوا عمليات ارهابية بالمغرب وشدوا عندهم أسلحة وأجهزة الكترونية عاجل وحصري: "البسيج" يضرب بقوة بآسفي فجر الجمعة ويعتقل خمسة "داعشيين"...تفاصيل حصرية بالصوت والصورة : جلالة الملك بآسفي...ومواطنون يكشفون أشنو قالوا ليه!؟ بالصوت والصورة : بحضور العامل شينان..ملتقى الطالب بآسفي فرصة للارشاد نحو المستقبل وتحقيق الطموحات بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان البرلماني السباعي يشارك ضمن وفد مغربي أقنع البرلمان الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي
=