صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

استفادة 300 شخص من حملة للجراحة ضد مرض الساد (الجلالة) بإقليم الحوز من تنظيم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

تاحناوت (إقليم الحوز): آسفي كود – و.م.ع

45

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الى غاية 8 دجنبر الجاري بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بتاحناوت بإقليم الحوز، الدورة الثالثة من الحملات الطبية للجراحة ضد مرض الساد (الجلالة) يستفيد منها 300 شخص من ساكنة المنطقة.
وتنظم هذه العملية ذات الطابع الاجتماعي بتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، على هامش الدورة ال17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حيث تكرس بذلك تقليدا حقيقيا وتسلط الضوء على التضامن والمواطنة في هذا الحدث السينمائي العالمي.
وتهدف الحملة الطبية الاجتماعية المكرسة لجراحة الساد بتاحناوت، إلى علاج 300 مريض معوز، ينتمون الى هذا الاقليم، ويعانون من مرض “الجلالة”، حيث يستفيدون من العلاجات الطبية والجراحية المجانية التي يقوم بها فريق من أطباء العيون المتطوعين.
وتعتبر هذه الحملة الطبية الاجتماعية الثالثة التي تنظمها المؤسسة بعد الحملات المنظمة بتازة من 23 إلى 28 أبريل 2018، وبأزيلال من 12 إلى 17 نونبر الماضي.
وبالتوازي مع هذه الحملات الطبية الجراحية، يتم تنظيم قافلة سينمائية أيضا بالشراكة مع المركز السينمائي المغربي، الهدف منها السماح للجمهور العريض بالاستمتاع بعروض مجانية والاطلاع على الأفلام المغربية عن قرب.
وأوضح الدكتور عبد الله الحسن متخصص في جراحة العيون، في تصريح لوسائل الاعلام ، أن هذه المبادرة الانسانية تساهم بشكل كبير في محاربة هذا المرض لفائدة الساكنة المعوزة المنحدرة من هذه المنطقة، فضلا عن كونها تمكن من تقريب الخدمات الطبية للمواطنين بشكل مجاني، منوها بجهود مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تحرص على تنظيم مثل هذه الحملات طبية بعدد من المدن المغربية.
وتحظى هذه الحملة الطبية بدعم معنوي عبر انخراط عدد من الفنانين المشاركين في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ضمنهم الفنانين المغربيين عمر لطفي وأمين الناجي، اللذين استحسنا هذه المبادرة التي من شأنها التخفيف من معاناة عدد من المرضى المعوزين.
كما تميزت هذه الحملة الطبية بتوزيع نظارات على المرضى المستفيدين من الفحوصات الطبية المجانية في طب العيون.
تجدر الإشارة الى أنه منذ عام 2009، نظمت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 19 حملة مجانية لجراحة مرض الساد، استفاد منها 5345 مريضا من مناطق مختلفة من المغرب، من بينها مراكش (2009 و 2010)، ومراكش والرباط / تيفلت (2011)، ومراكش والرباط وكلميم (2012)، ودمنات وتاحناوت (2013)، والداخلة وتاحناوت (2014)، وبركان وخنيفرة (2015)، والعيون وتاملالت (2016)، وتيزنيت ومضيق والراشيدية وصفرو (2017)، أما في 2018، تم تنظيم ثلاث قوافل أخرى في تازة وأزيلال وتاحناوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد حجز 200 مليار ديال الكوكايين بالجديدة...تحقيقات "البسيج" تكشف تورط كولونيل و دركيين فيديو: نساء الاتحاد المغربي للشغل بآسفي يحتفون ببعضهم ويحتجون على ظروف اشتغال عدد منهن فيديو: آهالي سيدي بوزيد بآسفي ضحايا الأراضي السلالية يواصلون البحث عن حقوقهم التي هضمتها سلطات آسفي فيديو: هز كَدم حط كَدم الزرهوني كيمص الدم...مستخدمون بطوبيسات آسفي يحتجون أمام العمالة فضيحة ...وثائق تعمير خاوية وموقعة على بياض من طرف الكردودي تفضح تدبير جماعة احرارة مراكش : اعتقال مستخدم افتعل حادثة سير قبل أن يقوم بالتبليغ عن سرقة 20 مليون في ملك مشغله مصرع سبعيني في ظروف غامضة بعد العثور عليه مضرجا في دمائه حدا الفابريكات بآسفي مديرية الأرصاد الجوية تتوقع زخات مطرية رعدية يوم غد الخميس شمال آسفي العثور على جثة ستينية مشنوقة داخل منزلها بدار بوعودة بآسفي جنايات الجديدة تدين رئيس جماعة “اولاد غانم” رفقة كاتب المجلس بعشر سنوات نافذة لكل واحد منهما
=