وزير الداخلية لفتيت يراسل الولاة والعمال بخصوص التمبر ديال 20 درهم

أسفي كود7 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 12:42 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
وزير الداخلية لفتيت يراسل الولاة والعمال بخصوص التمبر ديال 20 درهم

دعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى تفعيل أحكام قانون المالية لسنة 2018، في شقه المتعلق بإلغاء التمبر من فئة 20 درهم، وعدم استخلاص أو المطالب بواجب التمبر المذكور.

ووجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، دورية إلى ولاة الجهات وعمال أقاليم المملكة، حول إلغاء التمبر «المطبوع» من فئة 20 درهم بمقتضى قانون المالية لسنة 2018.

وذكرت الدورية، أنه «تم تقليص نطاق تطبيق واجب التمبر (المطبوع) من فئة 20 درهم، بحيث أصبح يخص أساسا العقود والاتفاقات التي تخضع وجوبا لإجراء واجبات التسجيل المشار إليها في المادة 127 من المدونة العامة للضرائب ويتم استفاؤها على شكل تأشيرة لدى قباضات المديرية العامة للضرائب أو عن طريق الإقرار الإلكتروني».

ودعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى مطالبة رؤساء الجماعات الترابية إلى تفعيل أحكام قانون المالية 2018 السالف الذكر بعدم استخلاص أو المطالبة بواجب التمبر من فئة 20 درهم، طبقا للفقرة الثالثة من المادة الأولى من هذا القانون التي تحظر مباشرة جباية ضريبية غير مأذون فيها.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن باقي الوثائق المتداولة في إطار الإجراءات الإدارية العادية لم تعد خاضعة للتمبر من فئة 20 درهما ابتداء من فاتح يناير الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة