دورة تكوينية حول تعزيز القدرات في مجال مناهضة العنف الجنسي بالمؤسسات التعليمية

أسفي كود1 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 9:52 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
دورة تكوينية حول تعزيز القدرات في مجال مناهضة العنف الجنسي بالمؤسسات التعليمية

احتضنت مدينة مراكش، يومي 28 و29 نونبر المنصرم، دورة تكوينية سعت إلى تعزيز قدرات أعضاء فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ (فرع جهة مراكش – آسفي)، حول مناهضة العنف الجنسي بالمؤسسات التعليمية.

 وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها حوالي 20 مشاركا يمثلون فروع الفدرالية بالجهة، في إطار مشروع “المساهمة في تحسين الحقوق والخدمات للفتيات ضحايا العنف الجنسي في المدارس بمدينة مراكش”، وذلك بشراكة مع مشروع “دعم” وبتمويل من السفارة البريطانية.

  وانصبت أشغال هذا التكوين على إعداد وإنجاز نموذج مخطط العمل الخاص بالفيدرالية برسم الموسم 2020-2021، حول مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بالوسط المدرسي (تفعيل مراكز الاستماع والوساطة التربوية، رصد النقاط السوداء بين البيت والمدرسة وتقوية دور الشرطة المدرسية بمحيط المؤسسات التعليمية).

  وقد عرفت هذه الدورة التكوينية، المنظمة في مراعاة تامة لجميع التدابير الوقائية من فيروس كورونا، حضور الرئيس الوطني للفيدرالية، السيد نور الدين العكوري الذي أكد في كلمة توجيهية على الدور الفعال لهذا النوع من التكوينات في تعزيز قدرات المشاركين حول إرساء مدرسة آمنة وبيئة سليمة لجميع المتمدرسين والمتمدرسات.

  وأبرز السيد العكوري أن الأهداف المتوخاة من هذا التكوين تتمثل بالأساس في تكريس مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص بالوسط المدرسي، ومحاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ونشر ثقافة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة من أجل التعريف بحقوق وواجبات النساء.

  يذكر أن هذه الدورة التكوينية تشكل امتدادا لسلسلة من الدورات التي تمت برمجتها وتسطيرها ضمن مخطط عمل الفيدرالية لسنة 2020/2021، وذلك في إطار شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي وجمعية النخيل (حاملة المشروع).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة