الصويرة ..استفادة مجموعة من الفتيات من تدريب حول تعزيز القدرات في مجال الريادة

أسفي كود9 يوليو 2018آخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:12 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الصويرة ..استفادة مجموعة من الفتيات من تدريب حول تعزيز القدرات في مجال الريادة

استفادت حوالي 50 فتاة ينحدرن من عدة مناطق مغربية خلال الفترة ما بين 2 و 6 يوليوز الجاري بمدينة الصويرة، من تكوين حول تعزيز القدرات في مجال الريادة، وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية- الأمريكية (بروجيكت سوار).
ويهدف هذا التكوين، الذي يندرج في إطار برنامج “بروجيكت سوار إين بوكس”، إلى تعزيز القدرات الذاتية لهؤلاء الفتيات وتمكينهن من إبراز مكانتهن والحفاظ على صحتهن، وتطوير مؤهلاتهن، والتعرف على حقوقهن، حتى يتسنى لهن بناء مستقبلهن بتفاؤل وعقلانية، مع العمل على تعزيز قدراتهن في مجال الريادة.
وتوخى هذا التكوين، المندرج في إطار مبادرة جمعية “بروجيكت سوار”، تقديم برنامج للاكتفاء الذاتي، عبر تنظيم 40 ورشة بعدد من المواقع عبر مختلف تراب المملكة، وتستفيد منه أزيد من 600 فتاة ضمنهن 20 فتاة من الصويرة.
ويقدم مشروع “بروجيكت سوار إين بوكس” برنامجا للدعم لما بعد التعليم المدرسي بغرض تعزيز القدرة والثقة في النفس لدى هؤلاء الفتيات، وتنمية شعورهن بالارتياح وخلق صورة إيجابية لديهن، من أجل تقوية حظوظ نجاحهن في مسارهن الدراسي.
وبهذه المناسبة، نظمت عدة أنشطة همت مجالات الفنون والرياضة والثقافة بصفة عامة، فضلا عن إحداث فضاء للتعلم والتنوير لفائدة الفتيات.
وأوضحت مسيرة برامج الجمعية السيدة جيسيكا روسينغ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مبادرة تعزيز القدرات في مجال الريادة، حظيت بدعم من مبادرة الشراكة “الولايات المتحدة الأمريكية-الشرق الأوسط” وبتعاون مع متطوعي هيئة السلام الأمريكية بالمغرب (كور بيس).
وأشارت إلى أن هذا التكوين، سيليه تكوين آخر في الفترة ما بين 12 و 16 يوليوز الجاري بمدينة الصويرة، بدعم، هذه المرة، من الصندوق الأسترالي لبرنامج الدعم المباشر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة