الإبتكار في قلب مشروع تنمية المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش

أسفي كود12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:30 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
الإبتكار في قلب مشروع تنمية المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في مراكش مسابقتين لطلابها في الأشهر الأخيرة، وذلك في إطار انفتاحها على العالم الاجتماعي والاقتصادي وإضفاء الطابع المهني على المهارات.

وذكر بلاغ للمدرسة أنه تم تنظيم المسابقة الأولى “حلول إدارية مبتكرة بعد فترة كوفيد-19” بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي، حيث كان الهدف منها تقديم حلول إدارية مبتكرة للمؤسسات والشركات المساهمة في خطة الإنعاش بعد فترة كوفيد-19.

كما تم تنظيم المسابقة الثانية أفضل مشروع “تكنولوجيا المعلومات الإدارية” لصالح طلاب السنة الأولى، والتي كان الهدف منها حوسبة عملية بالتطبيق على شركة أو مؤسسة.

وتمكن هذه الأعمال والتجارب الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات الشخصية، وذلك للحصول على رؤية مبسطة لتوقعات سوق الشغل وتعريفهم ببيتهم الاجتماعية والاقتصادية، لإعدادهم لإدماج مهني أفضل.

وقد نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في مراكش حفل توزيع الجوائز على شرف الفائزين والمشاركين في هذه المسابقات، وهي فرصة لتشجيع وتقييم الأعمال الذي تم إنجازها من طرف الطلاب ومشاركتهم الفعالة في هذه المسابقات.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في مراكش في طور التحضير لإطلاق الدورات القادمة لهذه المسابقات، بالإضافة إلى تحديات ومسابقات أخرى لفائدة طلابها، ما يسمح لهم بالانفتاح والتواصل مع العالم الاجتماعي والاقتصادي، وتطوير معرفتهم بالممارسات الإدارية بصفة تدريجية، وذلك للاستعداد عمليا لانتقالهم من الوسط الأكاديمي إلى سوق الشغل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة