الدراج المهدي شكري بطل المغرب في الدراجات ينتقل إلى فريق إسرائيلي

أسفي كود11 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 2:52 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
الدراج المهدي شكري بطل المغرب في الدراجات ينتقل إلى فريق إسرائيلي

أعلن الدراج المهدي شكري، بطل المغرب في طوافه الأخير والحائز على أكثر من ميدالية قارية، أنه قرر الانتقال إلى فريق إسرائيلي، لـ”مواجهة الظروف الاجتماعية الصعبة والإهمال والتهميش الذي قوبل به” على حد تعبيره.

ابن القنيطرة الذي تُوج بكأس إفريقيا سنة 2015، قال في تصريح صحافي بعد قراره الذي أثار جدلا كبيرا، بين مؤيد ومعارض، إن النتائج الجيدة والمشجعة التي حققها رفقة عدد من الدراجين قابلها إهمال كبير من قبل المسؤولين، مشددا على أن ما حققه لم يغير من وضعه الاجتماعي شيئا. حيث احتل المرتبة 26 في “كأس العالم” بالدوحة وأحرز بطولة العرب سنوات 2012 و2013 و2014، قبل أن يجد نفسه مقصيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو هذه السنة رغم تأهله إلى المسابقة ضمن 15 دراجا أفريقيا.

وكشف شكري أنه لم يجد فريقا في سنة 2020، وهذا ما اضطره إلى التوقيع مع الفريق الإسرائيلي حتى لا يتأثر مستواه بعدم الممارسة والابتعاد عن أجواء المنافسة، كما يقول.

وقال: “من خلال ما عايشته في تجربة الاحتراف مع ناد جنوب أفريقي مقره بإيطاليا من سنة 2016 إلى 2019، يمكن الجزم بأننا لازلنا بعيدين للغاية عن الاحتراف في المزاولة الرياضية الحقة لهذه اللعبة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة