صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

طواف المغرب للدراجات 2019.. المغربي شكري في صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان للمرحلة الثالثة على التوالي

272

حافط الدراج المغربي المهدي شكري على صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان للمرحلة الثالثة على التوالي، ليحتفظ بالقميص الأزرق، متقدما على الايطالي ريستيلي لوكا، والنيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس.

وحل شكري في أطول مرحلة لطواف المغرب التي ربطت اليوم السبت بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5، في المركز ال73  بفارق 7 ثوان عن الفرنسي أورسو كليمون الذي حقق زمنا قدره 3س و57د و38ث، متفوقا بالسرعة النهائية على مواطنه كلدون، والجزائري سعيدي نسيم.

ويتقدم شكري بفارق 7د و54ث عن الايطالي ريستيلي لوكا، و8د و16ث عن  النيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس من الفريق الألماني “أومبريس دو وورد”، فيما يحتل مدزاري محمد والصباحي الحسين المركزان السابع والثامن على التوالي.

كما حافظ شكري على المركز السابع في الترتيب العام، بفارق 9د و35ث، عن صاحب القميص الأصفر البلجيكي ايفرارد لوران متصدر الترتيب العام للمرحلة السابعة على التوالي، متبوعا بمواطنه زاهيري عبد الرحيم الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام الخاص بأحسن المتسلقين ب21 نقطة، والخامس الخاص بأحسن متسابقي السرعة ب10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن المتصدر الفرنسي ثيو.

وحقق الدراجون المغاربة نتائج طيبة في مرحلة اليوم من خلال حلول كلدون ثانيا، وتسجيل أكثر من عشرة آخرين لنفس توقيت المتصدر الفرنسي كليمون.

وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=