شيوخ قبائل الصحراء يستنكرون ابتزاز المغرب عبر قضية الصحراء المغربية

أسفي كود12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:34 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
شيوخ قبائل الصحراء يستنكرون ابتزاز المغرب عبر قضية الصحراء المغربية

إستنكر شيوخ قبائل الصحراء، ما سموه “كل مساس بالوحدة الترابية المغربية، وكل أشكال الإبتزازات التي يسعى من وراءها الانفصاليون ومن يدور في فلكهم، لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها، وعرقلة مسار النموذج التنموي الكبير للمغرب مع عمقه الإفريقي”.

وقال شيوخ تحديد هوية للقبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء، في بلاغ لهم، إن “القرار الصادر عن دولة عظمى لها وزنها الفاعل في القرارات الدولية، جاء نتيجة الانخراط الشخصي لجلالة الملك محمد السادس في اتصالاته المباشرة مع الفاعلين بالإدارة الأمريكية، ليتوج بالإعلان عن هذا الحدث التاريخي”.

واعتبر المصدر ذاته، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه، “تحولا مهما في مسار قضية الصحراء المغربية”. مشددين على أن قرار “جلالة الملك الرزينة تهدف إلى إقرار السلام بالمنطقة، وتجنيبها الحروب والانقسامات”، مشيرا إلى أن الحكم الذاتي تحت السيادة الكاملة للمملكة المغربية على أقاليمها الصحراوية هو “الأساس الوحيد لحل عادل ودائم
لتحقيق السلام والإزدهار بالمنطقة”.

وخلص شيوخ القبائل، إلى أن “مقترح الحكم الذاتي لا يبغون عنه بديلا لحل المشكل المفتعل لنزاع لصحراء”، مجددين تأكيدهم “المطلق على أنهم جنود مجندون وراء جلالة الملك، مؤمنين بقراراته السديدة والحكيمة، مباركين كافة خطواته النيرة الرامية إلى إقرار السلم والأمن بالمنطقة وتحقيق ازدهارها”، وفق البلاغ ذاته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة