الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا متفرقة بهذه المناطق

أسفي كود27 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 1:20 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا متفرقة بهذه المناطق
قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية إن الحالة الجوية ليوم الجمعة ستتميز بسماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من الريف والسايس.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في معطيات واردة لـSNRTnews، أن السماء ستكون غائمة جزئيا مع قطرات متفرقة شمال المنطقة الشرقية وبالسهول ما بين الجديدة والرباط.

وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس، شمال غرب الأقاليم الجنوبية وبالواجهة المتوسطية، في حين ستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

كما لاحظت الأرصاد الجوية أنه يتوقع هبوب رياح محليا قوية شيئا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية.

وبخصوص الفترة المسائية، يتوقع أن يكون الطقس نسبيا باردا بالأطلس والريف، على أن تكون السماء غائمة ومحملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة شرق الأطلس المتوسط، بالسايس وبالريف، بينما ستتميز الحالة الجوية بالمنطقة الشرقية بسماء غائمة جزئيا.

وإلى جانب ذلك، يتوقع ظهور سحب منخفضة فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وعن أهم التوقعات الخاصة بالحالة الجوية ليوم السبت 28 أكتوبر، تتوقع الأرصاد الجوية أن يظل الطقس باردا شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس والريف وذلك خلال الصباح والليل، مع انتشار سحب منخفضة كثيرة مصحوبة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة بكل من السهول الشمالية والوسطى، بهضاب الفوسفاط ووالماس وبشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

ومن المنتظر نزول بعض القطرات المتفرقة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، بينما سيشهد جنوب الأطلس الصغير هبوب رياح قوية نوعا ما.

بخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 05 و12 درجات بمترفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية وبسوس وبالقرب من السواحل، وما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما عن درجات الحرارة العليا، فستعرف بعض الارتفاع بالشمال الغربي للبلاد وأقصى الجنوب، وستنخفض بباقي أرجاء البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة