لاعب دولي يهودي يعلن تغيير جنسيته الرياضية الفرنسية لصالح المغرب

أسفي كود26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 4:07 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
لاعب دولي يهودي يعلن تغيير جنسيته الرياضية الفرنسية لصالح المغرب

أعلن لاعب التنس الفرنسي إليوت بنشيتريت، الفرنسي اليهودي ذو الأصول المغربية عن تغيير ألوان قميصه لصالح المغرب بداية يناير المقبل.

وقال اللاعب اليوم الجمعة، في منشور على حسابه بـ “الإنستغرام” أنه سيمثل المغرب بلد والده خلال المنافسات الدولية المقبلة، بما في ذلك كأس ديفيز والألعاب الأولمبية.

وكتب بنشيتريت قائلا “سوف ألعب للمغرب، موطن والدي، وهذا سيكون شرفا لي، سأمثل المغرب في كأس ديفيز والألعاب الأولمبية”.

وأضاف اللاعب ذو الـ 22 عامًا، والمولود في نيس، “سأظل فرنسيا، لكنني سأغير جنسيتي الرياضية، أشكر فرنسا على كل الدعم والمساعدة في تطوير قدراتي ولكن أحيانا يجب البحث عن التغيير”.

81348504 8f0a 4de4 bc0a 9c87a72a065b - أسفي كود | safigoud.com

وختم المتحدث منشوره بمقولة شهيرة للعالم الفيزيائي ألبرت إنشتاين قائلا “الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة”.

واستأنف المغرب الاتصالات الرسمية والعلاقات الدولية رسميا بين إسرائيل والمغرب، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والمشاريع في مختلف المجالات خلال زيارة الوفد الإسرائيلي بقيادة جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض.

ويذكر أنه تم الإعلان أيضا عن إنتاج سينمائي مشترك بين المغرب وإسرائيل وأمريكا، حيث سيتم البدء في تصويره بداية العام المقبل وسيجمع ممثلين من الجنسيات الثلاث، وسيكون مخرج العمل هو المغربي اليهودي جيروم كوهين أوليفر.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة