وزارة الداخلية تتفق مع الأحزاب المغربية على اجراء الانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية جميعها يوم 23 يونيو 2021

أسفي كود28 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 4:05 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهةناس الخير
وزارة الداخلية تتفق مع الأحزاب المغربية على اجراء الانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية جميعها يوم 23 يونيو 2021

أفادت جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم الاثنين، أن وزارة الداخلية المغربية، كشفت عن تاريخ إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في المملكة المغربية، والتي ستكون في العام الذي على الأبواب، سنة 2021.

وحسب ذات المصدر فإن تاريخ الانتخابات تحدد في يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، وسيتم خلال يوم واحد حسم نتائج المقاعد الجماعية والجهوية و البرلمانية.

ورغم الوضع المرتبط بتأثير أزمة “كوفيد-19” على الاقتصاد الوطني، فقد حسمت وزارة الداخلية الجدل حول إمكانية تأجيل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021، معتبرة أنها “سنة انتخابية بامتياز، حيث سيتم خلالها تجديد كافة المؤسسات المنتخبة الوطنية والمحلية والمهنية، من مجالس جماعية ومجالس إقليمية ومجالس جهوية وغرف مهنية، علاوة على انتخابات ممثلي المأجورين، ثم مجلسي البرلمان”.

وأكد وزير الداخلية، ضمن اجتماع سابق مع الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، في إطار لقاءاته مع قادة الأحزاب السياسية لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أن “التزام جميع الأطراف بأخلاقيات الانتخابات، وواجب النزاهة والتنافس الشريف، والتحلي بقيم الديمقراطية، أمر ضروري لمساعدة القائمين على الشأن الانتخابي على التصدي الصارم لكل التجاوزات”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة