دعم شينان للاستثمار يمكن من ميلاد مصنع للجبس ومعمل لتصبير السمك ومجمع سياحي بإقليم آسفي توفر 440 منصب شغل

أسفي كود29 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2021 - 5:13 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
دعم شينان للاستثمار يمكن من ميلاد مصنع للجبس ومعمل لتصبير السمك ومجمع سياحي بإقليم آسفي توفر 440 منصب شغل

رغم الظرفية الصحية والاقتصادية التي يمر منها العالم أجمع و المملكة المغربية بصفة خاصة، وضع عدة مستثمرين ثقتهم بإقليم آسفي، لدعم بنياته الاقتصادية، من خلال الاستثمار في مجالات عدة، بإمكانها تدعيم فرص الشغل بالإقليم.

وشكلت الجدية والحزم الذي يتعاطى من خلالها العامل شينان مع ملفات الاستثمار، فرصة مواتية من أجل تشجيع المستثمرين الجدد، وجلب مشاريع جديدة.

وفي هذا السياق صودق على مشروع بناء مصنع للجبس على مساحة 5 هكتارات بالجماعة الترابية سيدي التيجي بحجم استثماري بلغ 30 مليون درهم سيمكن من خلق ما يقارب 115 منصب شغل، ومشروع آخر على مستوى الجماعة الترابية لآسفي و يهم إنجاز وحدة لتصبير السمك على مساحة 1.3 هكتار، بغلاف استثماري يقدر ب 300 مليون درهم سيمكن من إحداث ما يزيد عن 300 منصب شغل.

أما على المستوى السياحي، فمن المنتظر أن يتعزز العرض السياحي بإنجاز مجمع سياحي و ترفيهي على مساحة 3 هكتارات، بالجماعة الترابية أيير، بغلاف مالي قدر في 5 مليون درهم سيمكن من خلق أزيد من 25 منصب شغل.

كل هذه المشاريع ستساهم، لا محالة، في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي على عدة أصعدة وكذا خلق جاذبية وديناميكية اقتصادية هامة على مستوى الإقليم.

وبالموازاة مع ذلك، فقد تم تعزيز عديد البنيات التحتية بالإقليم، لاسيما الشبكات الطرقية حيث تم إبداء الموافقة المبدئية من اجل إصلاح الطريق الجهوية الساحلية رقم 301، بالإضافة إلى أشغال  إعادة تهيئة منطقة راس الافعى بمدينة اسفي التي أشرفت على نهايتها ، دون إغفال المشاريع في طور الإنجاز على مستوى الشاطئ

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة