احتجاجا على “رفض” الحكومة للحوار.. أرباب المقاهي والمطاعم يغلقون محلاتهم

أسفي كود2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 6:59 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
احتجاجا على “رفض” الحكومة للحوار.. أرباب المقاهي والمطاعم يغلقون محلاتهم

دعا أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، لخوض إضراب وطني يوم الجمعة 9 أبريل الجاري، وهو القرار الذي يأتي قبل أيام من حلول شهر رمضان، والتخوف وسط القطاع من استمرار الإغلاق الليلي أو تشديده.

وحسب بلاغ الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، فإن الدعوة للإضراب الوطني، تأتي “بعدما استنفذ المكتب الوطني للجمعية كل محاولاته من أجل فتح الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية نافذة حوار، للبحث عن سبل لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، إذ لم تصمد عدد من وحداته أمام قرارات الحكومة و لجنة اليقظة الوطنية المتعلقة بوباء (كوفيد-19).

وأوضحت الجمعية أنه “بناء على التجاهل الحكومي لمراسلات الجمعية التي نبهت فيها لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة، وأجراء هذا القطاع، عقد المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب اجتماعا له يوم 31 مارس 2021، وبعد نقاش مستفيض أعلن كتاب الفروع الوطنية:
– طاستنكارهم التام للتعامل اللامسؤول للحكومة ولجنة اليقظة الوطنية لنداءات و مقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية للبحث المشترك عن سبل لتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا”.

كما عبروا حسب المصدر ذاته، عن “استيائهم التام لعدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، ولعدم رغبتها في تصحيح الاختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة