فيديو: عبد الله البقالي يقصف مدير لاماب.. “أنت من بقايا زمن الرصاص وادريس البصري ولن تخيفنا وسنتصدى لك “

أسفي كود26 يوليو 2018آخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 10:19 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فيديو: عبد الله البقالي يقصف مدير لاماب.. “أنت من بقايا زمن الرصاص وادريس البصري ولن تخيفنا وسنتصدى لك “

قال عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن هناك جهات لا ترغب في خروج المجلس الوطني للصحافة الى حيز الوجود، وتخاف تنظيم المشهد الاعلامي، وتطبيق أخلاقيات المهنة، ووقف العبث بالحياة الخاصة للأشخاص.

وأوضح البقالي، في كلمة له خلال ندوة “الصحافة الجهوية.المهنية..الأخلاقيات”، والتي نظمت بآسفي، مساء يومه الخميس، أنه ليس لهم عداء مع أي أحد. مبديا في الوقت ذاته تفهمه لبعض ردود الفعل التي أعقبت نتائج انتخابات المجلس الوطني للصحافة. وقال البقالي” لن نحقد على أحد، رغم المس بأسرنا وأبنائنا”.

وأضاف رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن انتخابات المجلس الوطني للصحافة، مرت في أجواء سليمة، وأنه لأول مرة في حياته يلامس عدم تدخل الدولة ، لرغبتها وارادتها الطيبة والجيدة، وحرصها على اخراج المجلس الوطني.

وكشف عبد الله عبد البقالي، عن رفض القضاء ل 11 دعوى قضائية، طعن من خلالها صحفيون بوكالة المغرب العربي للأنباء، في انتخابات المجلس الوطني للصحافة، بتحريض من مدير الوكالة.

واستغرب البقالي، نشر الوكالة مقالات تسيء لمجلس وطني، يدعمه جلالة الملك، والدولة المغربية، متسائلا في الوقت نفسه، عن كيف يمكن لوكالة المغرب العربي للأنباء تشويه جهود تقوم بها الدولة بخصوص المجلس الوطني للصحافة.

وبنبرة حادة وجه عبد الله البقالي، سهامه صوب مدير وكالة المغرب العربي للأنباء، وقال” أنت من بقايا زمن الرصاص، وادريس البصري، ولن تخيفنا، وسنتصدى لك في اطار القانون”. وأضاف: ” أنت مسؤول فاشل في تسيير القطاع”

وسنعود لاحقا، لتفاصيل ندوة “الصحافة الجهوية.المهنية..الأخلاقيات”، والتي جرت اشغالها بآسفي، مساء الخميس 26 يوليوز الجاري، ونظمها فرع آسفي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وتميزت الندوة، بمشاركة الزملاء، عبد الله البقالي رئيس النقابة، وعبد الكبير اخشيشن، ومحمد الطالبي عضوي المكتب التنفيدي للنقابة، الى جانب الزميلين عبد اللطيف فدواش، و محمد دهنون، رئيس فرع آسفي. وقدمت خلالها عدد من المداخلات القيمة، والتي يمكن أن تشكل خارطة طريق، لتأطير وتأهيل وتخليق المشهد الاعلامي بآسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة