آسفي : مصرع طفل وحارس ضيعة غرقا داخل خزان مائي تقليدي في ملكية الرئيس السابق لجماعة البخاتي

أسفي كود31 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 7:29 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
آسفي : مصرع طفل وحارس ضيعة غرقا داخل خزان مائي تقليدي في ملكية الرئيس السابق لجماعة البخاتي

 

لقي طفل في 12 من عمره، وحارس ضيعة يبلغ من العمر 54 سنة، مصرعهما مساء الأحد الماضي، غرقا داخل خزان مائي تقليدي، يستعمل في سقي ضيعة فلاحية في  ملكية خالد لبيض، الرئيس السابق لجماعة البخاتي بإقليم آسفي، وعضو المجلس حاليا عن حزب الاستقلال.

وكان الطفل الضحية، الذي يقطن بمدينة الدارالبيضاء، وقدم لدى أسرته بدوار لكَطاطمة بجماعة البخاتي، لقضاء العطلة الصيفية، قد انتهى من السباحة داخل الخزان المائي المذكور، قبل أن يعود للبحث عن قميص داخلي فقده هناك حيث عجز عن مجاراة مياه الخزان التقليدي، ولقي مصرعه هناك غرقا.

ومن جهته، حاول الضحية الحسين، حارس الضيعة، التدخل لإنقاذ الطفل من الغرق، الا أنه لم يتمكن من انتشال الطفل الغريق، وفشل في التغلب على كثافة المياه  داخل الخزان التقليدي، ليلقى هو الآخر حتفه غرقا.

وعجزت عناصر الوقاية المدنية، التي حلت بموقع الحادث، عن انتشال جثتي الضحيتين، قبل مرور أزيد من خمس ساعات، وبعد أن أسدل الليل خيوطه، حيث جرى نقل جثتي الضحيتين نحو مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

وسارعت عناصر المركز اترابي للدرك الملكي بجمعة اسحيم، الى فتح تحقيق في القضية، واستمعت تمهيديا الى خالد لبيض، الرئيس السابق لجماعة لبخاتي، بصفته مالك الضيعة والخزان المائي التقليدي، الغير محروس والذي تسبب في مصرع الطفل والحارس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة