جمعية أرباب المقاهي والمطاعم: فرض جواز التلقيح سيرهق القطاع ونرفض طلبه من الزبناء

أسفي كود22 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 7:53 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
جمعية أرباب المقاهي والمطاعم: فرض جواز التلقيح سيرهق القطاع ونرفض طلبه من الزبناء

بعد موقف فدرالية أرباب المقاهي المطاعم بالمغرب، الرافض لتحميل المهنيين مسؤولية مراقبة توفر الزبناء على جواز التلقيح، عبرت جمعية أرباب المقاهي المطاعم بالمغرب، بدوره عن نفس الموقف، واعتبرت أنه “سيرهق القطاع”.

وأعلنت الجمعية في بلاغ لها، عن “رفضها المطلق لقرار فرض الحكومة لجواز التلقيح لولوج فضاءات المقاهي و المطاعم،  باعتباره قرارا عشوائيا و تعسفيا و لم يراعي الأزمة التي يعيشها القطاع جراء القرارات الحكومية المتعلقة بانتشار الوباء”.

كما استنكر المكتب الوطني للجمعية بشدة “استمرار الحكومة  في اتخاذ قرارات أرهقت القطاع طيلة الجائحة، دون اتخاذ قرارات موازية  توقف نزيف الافلاسات التي يعرفها  القطاع، يؤكدها عدم تضمين مشروع قانون مالية  2022 أي إجراء جبائي يخفف من معاناة المهنيين”.

ودعت الجمعية في بلاغها، جميع المهنيين إلى “عدم مطالبتهم للزبائن إبراز  جواز تلقيحهم، احتراما لخصوصياتهم الفردية و تفاديا لأي تصادم معهم وترك المسؤولية  في توفر جواز التلقيح  من عدمه  إلى الجهات المخولة لها قانونا”.

كما طالبت “الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا القرار والكف عن استمرارها في الاستخفاف بمعاناة المهنيين والأجراء وإيجاد حلول واقعية وعاجلة لمشاكل القطاع”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة