عاجل : قرارات هامة للعامل شينان من أجل تدبير معقلن للمياه مع اشتداد أزمة الجفاف

أسفي كود16 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 فبراير 2022 - 10:11 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
عاجل : قرارات هامة للعامل شينان من أجل تدبير معقلن للمياه مع اشتداد أزمة الجفاف

أصدر الحسن شينان، عامل اقليم آسفي اليوم الأربعاء قرارا عامليا يروم تدبير عقلاني للماء الصالح للشرب مع اشتداد أزمة الجفاف.

وتضمن القرار العاملي القيام بحملات تحسيسية واسعة النطاق قصد الاقتصاد في استعمال الماء بهدف تخفيض الاستهلاك، ومنع المسابح الخصوصية والعمومية بواسطة المياه أكثر من مرة واحدة في السنة مع الزامية تجهيز هذه المسابح باليات تدوير المياه، ومنع ملأ المسابح بواسطة المياه الصالحة للشرب.

قرار العامل شينان شمل أيضا منع غسل السيارات والشاحنات خارج محطات الغسل المهنية مع دعوة المهنيين  الى استعمال التقنيات الغير مستهلكة للماء,

المنع شمل أيضا غسل الطرقات والأزقة وواجهات المحلات باستثناء تلك التي عندها هدف صحي، كما تم وبمقتضى القرار المذكور منع سقي الملاعب والمساحات الخضراء العمومية والخصوصة خلال النهار مع امكانية سقيها انطلاقا من المياه الجوفية.

وبمقتضى القرار العاملي نفسه، فقد تم منع المآخد الفردية انطلاقا من السقايات العمومية المخصصة لتزويد العالم القروية بالماء الصالح للشرب، ومنع التزود المباشر من قنوات الجر المخصصة للتزود بالماء الصالح للشرب.

وحث العامل شينان في قراره  الادارات الحكومية وشبه الحكومية القيام بتدقيق استهلاك الماء، والزام ادرات المؤسسات الصناعية والسياحية القيام بدراسات لتدقيق استهلاك الماء.

القرارات العاملية تضمنت أيضا منع استغلال الموارد المائية الجوفية عن طريق الابار أو الأثقاب بدون ترخيص مع تجنب حفر الابار بمحاداة الأثقاب والأبار المخصصة للتزود بالماء الصالح للشرب.

ومن خلال نفس القرار فقد أصبح ملزما على مستغلي الآبار والأثقاب المرخصة تجهيز هذه النقط بعدادات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة